الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

معرض “بين ثقافتين” يواصل فعالياته لعرض أهم ملامح الثقافتين السعودية واليمنية

تواصل وزارة الثقافة اصطحاب زوّار معرض “بين ثقافتين” في رحلةٍ ثقافيةٍ تستكشف أبرز التشابهات والاختلافات بين الثقافة السعودية والثقافة اليمنية، وتجلياتهما المتنوعة فيما تبقّى من أيامٍ قليلةٍ للمعرض المقام في ميادين الدرعية بالرياض، قبل أن يغلق أبوابه بعد غدٍ الأربعاء.

يعدّ المعرض فرصة ثمينة لهواة الثقافة والفنون لخوض تجربة فنية ثقافية متكاملة بالتجول بين أقسامه التي تغطي الجوانب الثقافية كافة.

ويأخذ المعرض زائريه في رحلةٍ إبداعية تسلّط الضوء على ثقافتي السعودية واليمن، التي تبدأ في مجال الفنون، كما يحتوي على عددٍ من الآثار والتحف التراثية المهمة التي تجسّد تاريخ أهم الحضارات التي ضمتها البلدين.

وشهد المعرض منذ انطلاقته في السابع من سبتمبر الجاري، حضورًا لافتًا لعددٍ من أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب المعالي، وأصحاب السعادة سفراء عددٍ من الدول لدى المملكة، إلى جانب جمع من المثقفين والمهتمين بالثقافة، فضلًا عن الحضور الجماهيري البارز خلال فترة إقامته نظير ما يشمله من عناصر ثقافيةٍ نادرة، ومعروضاتٍ مميزة؛ لتشكّل حدثًا ثقافيًا استثنائيًا.

ويأتي معرض “بين ثقافتين” كأول نسخةٍ تقدمها وزارة الثقافة؛ لتمد من خلاله الجسور التي تعزز التواصل الثقافي بين المملكة ومختلف دول العالم؛ لتلقي بواسطته الضوء على أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافة السعودية والثقافات الأخرى، إضافة إلى تمكين المواطنين والمقيمين على أرض المملكة من استشعار العمق الثقافي لحضارات المملكة، والدول المستضافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى