أخبار ومشاركاتمواسم الخير

مركز “إثراء” يُطلق عدة برامج وفعاليات احتفاءً باليوم الوطني

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بعد غدٍ، عددًا من البرامج والفعاليات المتنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ 93 للمملكة، التي تبرز هوية المملكة الأصيلة وثرائها الثقافي وتنوع إرثها الحضاري.

وتنوعت هذه الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام، بين العروض الأدائية وورش العمل والعروض الموسيقية والفلكلورية والألعاب التراثية والحرف اليدوية والمعارض الفنية والعروض السينمائية التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، في 30 فعالية توزعت في أرجاء المركز.

وتضمنت الفعاليات عرض “نغنّي للوطن” يحكي عبر لوحاته الفنية إنجازات المملكة في رحلة عبر مناطقها سيغني فيها الجمهور أشهر الأغنيات السعودية، وسيتمتع جميع الأعمار بالألعاب التراثية للتعرف على القيم الوطنية والعادات الأصيلة وتعزيزها لدى الأجيال القادمة.

وسيتعرف الزوار عبر رحلة قصصيّة تجوب مناطق المملكة، على أبرز سماتها وصناعاتها وطبيعة أرضها، بمشاركة مجموعة من الحكواتية، وستقام ثلاث ورش عمل لإحياء التراث الثقافي السعودي، تركز على الزخارف الشعبية والحِرف اليدوية والمشاريع المستقبلية، وفي حدائق إثراء ستقدم عروض الفنون الشعبية التقليدية لمناطق المملكة، تحكي تقاليد كل منطقة بدءًا من عرضة المنطقة الوسطى إلى الرقصة النجدية، لإظهار التقاليد المميزة للمنطقة التي تنحدر منها هذه الرقصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى