الأخبار والأحداثالمحلية

“سدايا” تكرم الفائزين في تحدّيَيْ “نيوم” و”سمارتاثون” وخريجي مبادرة “إيلفيت”

كرّم رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، اليوم؛ عددًا من الفائزين في المبادرات التي أطلقتها “سدايا”، وذلك في فندق “الكراون بلازا” بالرياض.

جاء ذلك بحضور عدد من المسؤولين من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وأمانة منطقة الرياض، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، ونيوم، و”سدايا”، وكبرى شركات التقنية في العالم.

وألقى رئيس “سدايا” كلمةً خلال الحفل، نوّه في مستهلّها إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، حفظه الله، الرامية إلى الاهتمام بتنمية رأس المال البشري، والتي كان لها الأثر في جهود “سدايا” ببناء القدرات وفقًا للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، من خلال خطوات محدّدة بالإلهام فالتمكين ثم الاستدامة.

وأوضح أن “سدايا” أسهمت خلال عامين فقط في تمكين أكثر من “٤٥٠٠” متدرب ومتدربة عبر أكثر من 45 برنامجًا، و25 شراكة محلية ودولية متخصصة في التدريب بالبيانات والذكاء الاصطناعي؛ مثل شركات: IBM، وجوجل كلاود، وInvidia، وcoursera، فضلًا عن إقامة المعسكرات التدريبية المتخصصة بمجالات البيانات والذكاء الاصطناعي؛ مثل: معسكرات “سدايا” T5 علوم البيانات، وإدارة وحوكمة إدارة البيانات، وسواهر.

 

وجرى خلال الحفل تكريم الفائزين في “تحدي سمارتاثون”، وفاز في المسار الأول ثلاثة مشروعات؛ الأول: فريق “بصير” من المملكة، والثاني “Regressor” من الهند، والثالث “AICAS_KSU” من المملكة.

 

وفي المسار الثاني: الأول “Apex Coders” من الهند، والثاني “Daqian” من الصين، والثالث “akatsuki” من الهند.

كما جرى كذلك تكريم الفائزين في “تحدي نيوم”، وفاز في مسار دعم اتخاذ القرارات باستخدام الذكاء الاصطناعي فريق “NeomFlex Team” من المملكة، وبمسار الفحص الآلي بالذكاء الاصطناعي “Intelligence Engineering Team” من المملكة، وبمسار التشريعات المنفذة آليًّا “NEOLAW Team” من المملكة.

كما كرم خلال الحفل خريجات مبادرة “إيليفيت”، وخريجو برنامج “كلاودرز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى