الأخبار والأحداثالمحلية

هيئة المدن تمنح “لوسد” رخصة تصنيع السيارات الكهربائية بمدينة عبدالله الاقتصادية

منحت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية شركة لوسد رخصة التشغيل الخاصة بوحدة التصنيع التابعة لها والتي تم إنشاؤها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والموافقة الرسمية على بدء العمليات في وحدة الإنتاج التي من شأنها تسريع تحول المملكة إلى مركز عالمي لتصنيع المركبات الكهربائية.

ويأتي الحفل الذي أقيم اليوم بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المناطق الاقتصادية الخاصة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، في خطوة مهمة لتنويع قطاع النقل في المملكة وتسريع وتيرة تحقيق رؤية السعودية 2030.

وأقيم الحفل بمقر الهيئة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيث بدأ بالسلام الملكي، ثم كلمة لنبيل خوجه، الأمين العام للهيئة، سلط من خلالها الضوء على أهمية هذا الإنجاز للمملكة باعتباره يأتي ضمن التزامها بتنويع موارد الاقتصاد الوطني.

وقدم عرض مرئي قصير من إنتاج شركة لوسد سلط الضوء على مشاريعها الرئيسية وابتكاراتها ومساهمتها في صناعة السيارات الكهربائية ومنجزاتها.

وخلال الحفل، عبّر فيصل سلطان، نائب رئيس شركة لوسِد والمدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط، عن سعادته بالحصول على التصريح الرسمي واستعرض رؤيتهم للمنشأة الصناعية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى