أخبار رياضيةالشباب والرياضة

“فيفا” يمدد عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة “الاتحاد المصري”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تمديد عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري للعبه لفترة جديدة حتى 31 يوليو المقبل، بعد أن كان مقرراً أن تنتهي في 31 يناير الجاري.
وكان الاتحاد الدولي قرر في 17 ديسمبر الماضي إنهاء عمل اللجنة الخماسية برئاسة “عمر الجنايني“، وتشكيل لجنة ثلاثية جديدة برئاسة “أحمد مجاهد” لاستكمال المهام التي حددها الفيفا لإدارة شؤون الاتحاد المصري.

وكانت أهم المهام الموكلة للجنة الثلاثية هي إجراء انتخابات مجلس إدارة جديد للاتحاد قبل نهاية الشهر الجاري وهو ما لم يتم حتى الآن، حيث لم تتم دعوة الجمعية العمومية أو فتح باب الترشح، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المصري الذي منع عقد أي انتخابات أو جمعيات عمومية في الأندية والاتحادات الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت اللجنة الثلاثية قد أرسلت منذ أيام عدة نسخ من لائحة الاتحاد المعدلة إلى الفيفا، والتي تتضمن عدداً من البنود أبرزها حقوق الأندية والاتحاد وشروط الترشح للانتخابات.
وشملت اللائحة أيضاً إلغاء تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي وبالتالي أحقية أي شخص في الترشح على أن يطبق بند السنوات الـ8 بداية من المجلس المقبل، كما تضمنت أن يتكون المجلس الجديد من 9 أعضاء وهم رئيس مجلس الإدارة ونائب الرئيس و7 أعضاء بينهم امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى