الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

صيف مليء بالحفلات في عدد من المناطق اللبنانية

بعد صيف مليء بالحفلات أحيا خلاله أكثر من 10 مهرجانات ناجحة في عدد من المناطق اللبنانية،

يستعد الفنان اللبناني رولان مهنا لإحياء حفلتين الأولى هذا الأحد 8 أكتوبر بمنطقة بدارو في مهرجان بلكون عالماشي والسبت المقبل 14 أكتوبر بمنطقة ذوق مصبح

من تظيم شركة Event.com وسيقدّم رولان مهنا أغنياته المميّزة وصولًا إلى أحدثها أغنية “ما حلّو” التي حققت أكثر من 200 ألف مشاهدة على يوتيوب وتلقى أصداءً جميلة بين المتابعين.

المهرجانات الشعبية المصرية هي نوع جديد من الأغاني الموسيقية الشعبية في مصر، والتي بدأ يذاع صيتها في الفترة ما بين أواسط عام 2011 وبداية 2012، وهي خليطٌ من موسيقى الراب والتكنو، أو موسيقى الكترو-شعبي بصبغة محلية.

بدأت في أواخر سنة 2007 وتطورت حتى اخذت شكلاً قريبا جدا من أغاني الراب بآداء شعبي مصري قبل ثورة 25 يناير في سنة 2011. حيث كان مضمون أغاني المهرجانات غالبا يتحدث عن مشكلات الفقر والتهميش والمخدرات والصداقة، لكن بعد الثورة تطورت هذه الأغاني الشعبية من حيث الموسيقى فأصبحت أكثر صخباً وأسرع إيقاعاً، كما صارت تتحدث في موضوعات سياسية وتنتقد الحكام بكلمات مستوحاة من شعارات الثورة.

تعتمد موسيقى المهرجانات علي نوع موسيقى التكنو والتي تتم صناعتها عن طريق برامج الكترونيه مع ادخال صوت المغني. اما الكلمات فمعظمها مواضيع شعبية مرتبطة بالمناطق الشعبية في مصر والامثال والمواويل المصرية المشهورة بالإضافة إلى المشاجرات والبلطجة التي تتم في المناطق الشعبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى