الصحة والجمالتغذية وطب

أطعمة تدعّم التمارين الرياضية.. تعرف عليها

سواء أكنت تهدف إلى بناء العضلات أم تحسين القدرة على التحمل، أو التخلص من بعض الوزن الزائد، فإن التغذية السليمة عامل رئيسي في تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك.

الأكل والرياضة مرتبطان أحدهما بالآخر؛ حيث إن توقيت ونوعية الطعام مهمان لتحديد شعورك عند التمرين، سواء كان تمرينًا غير منتظم أو تدريبًا لمسابقة.

إليك بعض الأطعمة الأساسية التي يجب عليك دمجها في نظامك الغذائي:

1. البروتين الخالية من الدهون: يعد البيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات النباتية خيارات ممتازة والأسماك لإصلاح العضلات ونموها.

2. الكربوهيدرات المعقدة: توفر الكربوهيدرات الطاقة اللازمة لتمارينك. اختر الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة (الأرز البني والكينوا والقمح الكامل) والبطاطا الحلوة والشوفان.

3. الدهون الصحية: تدعم الدهون الصحية الصحة العامة ويمكن أن توفر مصدرًا ثابتًا للطاقة، وتتمثل في الأفوكادو والمكسرات والبذور والأسماك الدهنية (السلمون والماكريل والسردين) في نظامك الغذائي.

4. الفواكه والخضروات: الفواكه والخضروات الملونة مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية تساعد في التعافي وتعزز جهاز المناعة.

ضع في اعتبارك أن مدة نشاطك وكثافته ستحدد عدد مرات تناول الطعام والشراب ونوعيته. فعلى سبيل المثال، ستحتاج إلى المزيد من الطاقة المستمدة من الطعام لتركض في سباق ماراثوني أكثر من تلك التي ستحتاجها للركض أو للسير أميالًا قليلة. وحاول ألا تضيف أي منتجات جديدة إلى نظامك الغذائي قبل القيام بنشاط رياضي طويل الأمد. من الأفضل أن تكون لديك خبرة سابقة لتعرف كيفية تعامل نظامك مع الطعام.

10 حيل تسهل حياتكم خلال ممارسة التمارين الرياضية | الرجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى