الأخبار والأحداثالمحلية

الحقيل يؤكد أهمية الارتقاء بالخدمات البلدية في حائل

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان أ. ماجد بن عبدالله الحقيل، أن وزارته تعمل على كل ما هو تنموي في سبيل دعم تخطيط منظومة داخل المنطقة المركزية للمدن ومنها منطقة حائل .

وقال في تصريح للرياض أن منطقة حائل تشهد حاليا عمل كبير في تطوير المنطقة الداخلية سيما ما تشهده المنطقة من حراك وازدحام ونعمل على ذلك الاتجاه وبأذن الله سنكون على نهاية عام 2024 من ذلك وفق خطط ومراحل تنموية تتماشى مع القفزات التي تشهده مجريات المنطقة خدميا وتنمويا .

واكد ان وزارته تعمل على الرؤية العمرانية التي أطلقها سيدي ولي العهد الأمين بكل المدن ومنها مرحلة منطقة حائل .

وأكد الحقيل على سير خطط الأمانة التنموية في المنطقة، والذي من شأنه رفع مستوى الأداء وتقييمه بما يتوافق مع مصلحة الخدمات البلدية وتحقيق رضا المستفيد وأثرها في تطوير البنية التحتية، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 والتي من مستهدفاتها تفعيل دور الشراكة مع القطاع الخاص، وزيادة الإيرادات البلدية من خلال مؤشرات قياس أداء تعكس تنفيذ الاستراتيجية بأن يكون القطاع البلدي قادرا على توفير تغطية للبنية التحتية بنسبة 90 % ومستوى رضا المستفيد عن نظافة المدن بنسبة 95 % ونسبة رضا تقدر بـ 90 % عن الخدمات البلدية.

مثنيا معاليه على توفير بيئة استثمارية حاضنة ومشجعة على الاستثمار، لتطوير البنية التحتية. وتجربة الأمانة في تطبيق منهجية كفاءة الإنفاق لزيادة الإيرادات الخاصة بالأمانة فيما يخص القطاع المالي بالأمانة والتحول على أساس الاستحقاق

ونوه معاليه أنه شهد في حائل العامرة بأهلها وتاريخها وثقافتها، مناظر نوعية ومواقع رائعة تعبر عن جهود قائمة في أنسنة المدن، وتحثنا على بذل المزيد لرفع مستوى جودة الحياة وتحسين المشهد الحضري لأهلنا بالمنطقة.

وتفصيلاً، جاء ذلك عقب زيارته، عدداً من المشاريع التنموية التي تنفذها أمانة منطقة حائل، بهدف الاطلاع على سير الأعمال في المشاريع التي تخدم الأهالي والاطلاع على الفرص التي يتم إتاحتها للقطاع الخاص، والجهود المتواصلة للأمانة والبلديات الفرعية في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وذلك ضمن زيارته للمنطقة يرافقه أمين المنطقة م. سلطان حامد الزايدي وعدد من قيادات الوزارة والأمانة.

ووجه خلال الزيارة بتقديم أفضل الخدمات في المنطقة، وضرورة الاستمرار بتنفيذ المشاريع النوعية لرفع جودة الحياة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بالتقدم في مؤشرات أفضل المدن

ووقف “الحقيل” على عدة مشروعات تنموية مختلفة بما تحتويه من مرافق على مستوى عال من البناء والخدمات التي ستلبي احتياجات أبناء المنطقة وزوارها لإقامة الفعاليات الثقافية والاحتفالية وغيرها من الفعاليات التي تشهدها المنطقة، واجتمع خلال زيارته للمركز بقيادات الأمانة ورؤساء بلديات المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى