الأخبار والأحداثالمحلية

150 متطوعًا يختتمون مبادرة “تشجير بيوت الله” بالأحساء

اختتمت جمعية البيئة الخضراء بمحافظة الأحساء، مبادرة “تشجير بيوت الله” في جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة الهفوف، بمشاركة أكثر من 150 متطوعًا من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية.

وبدأت المبادرة بتنظيف الباحة الخارجية للجامع وتهيئتها للزراعة وإعداد الأحواض، ليقوم الفريق المختص بمشاركة المتطوعين بالإشراف على غرس الأشجار المخصصة للمبادرة.

قال عمار البوحويح، الرئيس التنفيذي للجمعية، إن الجمعية أرادت أن تكون باكورة أعمالها هي خدمة بيوت الله وإظهار جمالها بالشكل المناسب، والمساهمة في مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد – حفظه الله -.

وأضاف أن الجمعية ستستمر في إطلاق مثل هذه المبادرات والإعلان عنها في حسابات الجمعية وفي وسائل التواصل الاجتماعي، وأن جميع المبادرات ستخضع للتقييم لقياس مؤشرات الأداء وتطوير منظومة العمل التطوعي البيئي.

من جانبه، قال أحمد الغدير، قائد فريق تطوعي، إن حضور المتطوعين من كلا الجنسين كان لافتا وكبيرا، ما انعكس على سير العمل بجودة عالية.

وأشار مدير برنامج التشجير بالجمعية، المهندس أحمد بوخمسين، إلى أهمية المبادرة ونوعية الأشجار، حيث تم التركيز على نوعية الأشجار الأكثر مقاومة للحرارة والعطش مثل أشجار الكينا والغاف الرمادي واللوز الهندي، إذ إنها أكثر استدامة من الأشجار قليلة التحمل.

150 متطوعًا يختتمون مبادرة "تشجير بيوت الله" بالأحساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى