الأخبار والأحداثالدولية

إسرائيل تقتل 500 شخص في غارة على ساحة مستشفى و6 آخرين في مدرسة للاجئين

قتل 500 شخص على الأقل في غارة من الاحتلال الغاشم على ساحة مستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وفي غضون ذلك، قتل ستة أشخاص في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرسة تديرها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في مخيم المغازي للاجئين في غزة.

وأعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني، أن 6 فلسطينيين على الأقل سقطوا، اليوم (الثلاثاء)، في قصف إسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي للاجئين في المناطق الوسطى من غزة.

وأوضح “لازاريني” في إفادة صحافية، أن المدرسة كانت تأوي عائلات نازحة نتيجة الحرب الإسرائيلية على غزة، وأن 4 آلاف شخص كانوا قد لجؤوا إلى المدرسة، وليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه حتى الآن، وفقًا لـ”فرانس برس”.

وأضاف أن العشرات قد أصيبوا في القصف، بمن فيهم موظفو الأونروا، ولحقت أضرار هيكلية جسيمة بالمدرسة.

وقال المفوض العام لـ”الأونروا” التابعة للأمم المتحدة: “هذا أمر شائن، ويظهر مرة أخرى الاستهتار الصارخ بحياة المدنيين. لم يعد هناك مكان آمن في غزة من الآن فصاعدًا، ولا حتى منشآت الأونروا”.

وأعلنت كتائب القسام أنها وجهت ضربات صاروخية متتالية على مدينة سديروت ومجمع “مفتاحيم” وتحشدات للقوات الإسرائيلية في أشكول وكفار عزة” بالصواريخ وقذائف الهاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى