أخبار رياضيةالشباب والرياضة

يزيد الراجحي ينتزع لقب رالي المغرب بجدارة

توج البطل السعودي يزيد بن محمد الراجحي بلقب رالي المغرب التي شكلت الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الـ W2RC ليصبح بذلك السائق السعودي الأول الذي يتوج بلقب الرالي المغربي منذ انطلاقه قبل 23 عاماً في أعلى فئة للسيارات الـ T1 على متن تويوتا هايلوكس.

كما أنهى الراجحي رفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك في مركز الوصافة ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة العالم للراليات التي ينظمها الإتحاد الدولي للسيارات الـ “فيا” والتي اختتمت بمدينة مرزوقة جنوب شرق المغرب.

ويعد هذا الفوز انتصاراً تاريخياً للسائق السعودي في عالم “الرالي-رايد” ليضع اسم الراجحي بين قائمة أساطير وعمالقة الراليات الصحراوية للمسافات الطويلة وخاصة هؤلاء الذين توجوا بلقب رالي المغرب الذي يأتي عقب رالي داكار العالمي من حيث الأهمية في تاريخ الرياضة.

وجاء فوز يزيد الراجحي محققاً المركز الأول في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 14 ساعات و 49 دقيقة و 09 ثانية

وأكمل يزيد، برفقة ملاحه تيمو الذي يرافقه في المغرب للمرة الثالثة، الرالي بمسافة إجمالية بلغت 2219كيلومتراً، منها1449 كيلومتر اً مراحل خاصة خاضعة للسرعة. وانطلق الرالي من مدينة أغادير مروراً بمدينة زاكورة وحتى الوصول لخط النهاية في مدينة مرزوقة خلال الستة الأيام الماضية عبر مسارات وتضاريس مختلفة تميزت بالكثبان الرملية والمسارات الحصوية والتقنية التي تطلبت المهارات الملاحية على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف البلجيكي من دون أي مشاكل تذكر.

العالمي يزيد الراجحي ينتزع لقب رالي المغرب بجدارة ويسجل اسمه ضمن قائمة الأساطير في الراليات الصحراوية الطويلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى