الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“أبل تي في+” تنتج مسلسلاً عن قصة صعود وسقوط شركة “وي وورك”

تُعِد خدمة “أبل تي في+”  مسلسلاً قصيراً عن شركة “وي وورك” العملاقة في مجال تشارك المكاتب التي شارفت على الإفلاس بعدما أثارت حماسة كبيرة في وول ستريت، مع جاريد ليتو في دور رئيس الشركة السابق آدم نيومان.

وذكرت “أبل تي في+” في بيان، الجمعة، أن مسلسل “ويكراشد: ذي رايز أند فال أوف وي وورك” سيعرض “صعود وي وورك الذي طُبع بالجشع وسقوطها الحتمي”.

ويشارك جاريد ليتو، الحاصل على جائزة أوسكار، في العمل مع الممثلة آن هاثاواي الحائزة أيضاً جائزة أوسكار، في دور ريبيكا زوجة آدم نيومان وشريكته في تأسيس “وي وورك” التي اضطرت بدورها لترك المجموعة سنة 2019.

يذكر أن “وي وورك” أنشئت في 2010 على أساس نموذج قائم على تشارك المكاتب، ويجمع بين المرونة والأجواء التشاركية الودّية، مستهدفة شركات التكنولوجيا الناشئة بشكل خاص.واستقطبت “وي وورك” بصورتها الدينامية الابتكارية سريعاً المستثمرين، حتى إن قيمتها التقديرية النظرية بلغت 47 مليار دولار في يناير 2019، بعد أن باتت تدير أكثر من 4 ملايين متر مربع من المساحات التشاركية لصالح شركات عدة.

وكانت المجموعة تحضر لدخول بورصة نيويورك في خطوة رافقتها ضجة كبيرة. لكن في غضون بضعة أسابيع، شهدت مسيرة “وي وورك” فصولاً كارثية لدرجة أنها اضطرت لإلغاء إدراج أسهمها في البورصة نهاية سبتمبر 2019.

واضطرت مؤسسة “سوفت بنك” اليابانية، أبرز المساهمين في “وي وورك”، إلى ضخ مليارات الدولارات من دون جدوى، ما دفع رئيس الشركة الأميركية آدم نيومن إلى الاستقالة بعد حصوله على تسوية مالية ضخمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى