أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“جامعة المؤسس” تنظم ورشة مؤشرات الجاهزية والحوكمة الخاصة بالتحول لنظام الجامعات

افتتح نائب رئيس جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي، الدكتور توفيق بن عبدالمحسن الخيال ورشة عمل مؤشرات الجاهزية والحوكمة الخاصة بتحول جامعة الملك عبدالعزيز لنظام الجامعات اليوم، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة وعدد من المستشارين والأكاديميين، وذلك نيابة عن رئيسة الجامعة المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم.

تهدف الورشة إلى تسكين مؤشرات الجاهزية والحوكمة للتحول لنظام الجامعات في قطاعات نواب رئيس الجامعة وتحديد فرق العمل الخاصة بها والإطلاع على الخطوات المستقبلية في سياق تحول الجامعة لنظام الجامعات.

وقدم الدكتور يوسف بسام أبو شرخ، مدير مكتب إدارة التحول بالجامعة خلال ورشة العمل استعراضاً لمؤشرات الجاهزية والحوكمة للتحول لنظام الجامعات ومؤشرات الجاهزية والحوكمة ومناقشتها، بالإضافة إلى عرض مخرجات الورشة.

من جانبه أكد نائب رئيس الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور توفيق بن عبدالمحسن الخيال أن نظام الجامعات سيسهم في تعزيز دور الجامعات في المملكة للارتقاء بالمجتمع ونهضة الوطن من جميع النواحي، كما هو الحال في جميع الجامعات العريقة عالميًا، كون النظام يمتاز بتعريف الجامعات كمؤسسات عامة غير ربحية محققًا استقلاليتها المنضبطة إداريًا وماليًا وأكاديميًا من خلال إعادة صياغة نظام مجلس التعليم العالي ولوائحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى