الأخبار والأحداثالمحلية

إنقاذ حياة مقيم تعرض لإصابة بمنشار كهربائي في تبوك

تمكن بفضل الله فريق طبي في قسم الجراحة العامة بمستشفى الملك خالد بتبوك من إنقاذ حياة مقيم في العقد الثالث من العمر وصل الى طوارئ المستشفى عبر إسعاف الهلال الأحمر إثر إصابة خطيرة تعرض له بالوجه بسبب اسطوانة صاروخ منشار كهربائي بعد انفلاتها من مكانها مما أدى إلى نزيف حاد مع صعوبة في التنفس و تأثر مجرى التنفس لديه .

وقال الفريق الطبي من قسم الجراحة العامة بالمستشفى بأن المريض اثناء وصوله عمل له الفحوصات الاشعاعية والتحاليل اللازمة وتوفير أكياس دم للحاجة وعلى الفور تم إدخاله غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية عاجلة تبين من خلالها وجود جرح قطعي طولي نافذ لكل طبقات الوجه ( الجلد – وعضلات الوجه – والغشاء المخاطي للأنف – والفم ) ابتداء من الجبهة مرورا بالأنف والفم والجانب الأيمن للوجه بطول 30 سم تقريبا .

وأكد الفريق الطبي وجود قطع في الشريان الرئيسي للجانب الأيمن للوجه كذلك اصابة بعض أعصاب الوجه مع وجود كسور بعظام الوجه والأنف والفك السفلي وتم عمل خياطة للأنف والفم من الداخل .

كما قام الفريق الطبي من قسم جراحة الوجه والفكين بإصلاح التهتك بعضلات الوجه وعمل خياطة تجميلية للوجه حيث استغرق إجراء العملية اكثر من ساعتين تكللت بالنجاح ولله الحمد و تم إخضاع المريض للمتابعة بعد أن تحسنت حالته تدريجيا .

يذكر أن الفريق الطبي بمستشفى الملك خالد أجرى خلال الشهر الماضي أكثر من 324 عملية تنوعت بين عمليات جراحية وعمليات اليوم الواحد إضافة إلى عمليات للحالات الطارئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى