الأخبار والأحداثالمحلية

“البيئة” و”الفاو” تدعمان “الجمعية التعاونية” و”الورد الطائفي” بـ 6 حاويات تبريد

سلّمت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ممثلًا بمكتبها بمحافظة الطائف 6 حاويات تبريد للجمعية التعاونية الزراعية بالطائف، وجمعية الورد الطائفي، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي أن ذلك يأتي ضمن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف”، وبحضور خبراء من منظمة (الفاو)، وقدم كنموذج تجريبي لنقل الورد والمحافظة عليه تحت درجة حرارة منخفضة بعد القطاف كإحدى التقنيات الحديثة لرفع مستوى جودة المركبات العطرية المكونة لزيت الورد وإنتاجها بجودة عالية، كما ستستخدم هذه الحاويات لنقل المنتجات الزراعية الأخرى بعد موسم الورد.

وأكد أن البرنامج يهدف إلى تشجيع وتبنّي أفضل الممارسات الزراعية بين صغار مزارعي الورد وتوعيتهم، بما يسهم في زيادة إنتاجهم وإظهار التقنيات المحسنة والممارسات الجيدة لإنتاج الورد، وتوجيههم لاستخلاص الزيوت العطرية نحو نهج تطوير سلسلة القيمة.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، أن الوزارة تعمل مع الجهات ذات العلاقة، سواء على مستوى الزراعة أو على مستوى التصنيع على تطوير صناعة الورد الطائفي من خلال تأهيل المدرجات، وزيادة المساحات المزروعة، ودعم الصناعات التحويلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى