الصحة والجمالتغذية وطب

فعالية زاناكس في علاج اضطراب القلق مبالغ فيها

يصف الذعر الأعراض الحادة للقلق، وتصف نوبات الهلع الذعر الشديد الذي يحدث لفترة قصيرة من الزمن، إذا كانوا يعانون من نوبات الهلع المتكررة، فقد يتم تشخيص إصابتهم باضطراب الهلع.

العلاج الأكثر شيوعًا لاضطراب الهلع هو مزيج من العلاج النفسي والأدوية، مثل زاناكس.. زاناكس (ألبرازولام) هو أكثر الأدوية النفسية الموصوفة شيوعًا في الولايات المتحدة اعتبارًا من عام 2023.

الآن، وجد فريق من الباحثين من كلية الطب بجامعة أوريغون للصحة والعلوم وكلية الطب بجامعة هارفارد أن Xanax XR – النسخة الموسعة من Xanax – قد يكون أقل فعالية مما كان يعتقد سابقًا في علاج اضطراب الهلع.

أفادوا أن تحيز النشر في المجلات الطبية قد أدى إلى تضخيم فعالية زاناكس في علاج اضطراب الهلع بنسبة تزيد عن 40٪.

وقد نشرت النتائج التي توصلوا إليها مؤخرا في مجلة الطب النفسي.

نتائج إيجابية لـ Xanax من 1 من 5 تجارب

قال الدكتور إريك تورنر، أستاذ الطب النفسي في كلية الطب بجامعة أوريغون للصحة والعلوم، والمراجع السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، والمؤلف المشارك لهذه الدراسة، لـ Medical News Today، إنه على مر السنين، نظر هو وزملاؤه في العديد من الحالات الأخرى. فئات من المؤثرات العقلية – مقارنة نتائج الدراسات في مراجعات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع تلك الواردة في مقالات المجلات – ووجدت أدلة على تحيز النشر.

قال: “في الآونة الأخيرة، اتصل بي أحد طلاب الطب بجامعة OHSU وكان مهتمًا بالعمل معي في مشروع… مع العلم أن البنزوديازيبينات لم يتم النظر إليها بهذه الطريقة، اقترحت أن نفعل ذلك.. ومع ذلك، نظرًا لأن معظم البنزوديازيبينات تمت الموافقة عليها منذ عدة عقود (مثل الفاليوم في عام 1963)، لم يكن من الممكن الوصول إلى مراجعات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمعظم الأدوية.

“إن المراجعة الخاصة بعقار زاناكس الأصلي، الذي تمت الموافقة عليه في عام 1981، لم تكن متاحة أيضًا. ومع ذلك، تمت الموافقة على تركيبة الإصدار الممتد (XR) مؤخرًا نسبيًا (2003)، لذا كانت مراجعة إدارة الغذاء والدواء متاحة لنا.

بالنسبة للدراسة، قام الباحثون بفحص بيانات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المتاحة للجمهور من المرحلة الثانية والثالثة من التجارب السريرية التي أجريت على زاناكس إكس آر لعلاج اضطراب الهلع.

وأفاد الباحثون أنه تم إجراء خمس تجارب فقط، وتم نشر ثلاث تجارب فقط في المجلات الطبية، عندما قامت إدارة الغذاء والدواء بمراجعة نتائج التجارب السريرية لشركة الأدوية حول مدى جودة أداء Xanax XR مقارنة بالعلاج الوهمي، توصلت إلى أن تجربة واحدة فقط من بين كل خمس تجارب كانت لها نتيجة إيجابية بشكل واضح.

الجيل الجديد يعاني من القلق ونوبات الهلع! - المدينة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى