الأخبار والأحداثالمحلية

تفاؤل حول مستقبل نيمار بعد العملية الجراحية الناجحة

أكد الطبيب البرازيلي، توليو كامبوس، في تصريحات خاصة لصحيفة “الرياض”، أنه يمكن النظر بتفاؤل لمستقبل نجم نادي الهلال، نيمار جونيور، بعد إجراءه عملية جراحية ناجحة في الركبة، مُتوقعًا أن يعود ساحر “السليساو” للملاعب في غضون تسعة أشهر.

وكان نيمار قد أُصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، خلال خسارة البرازيل (0-2) خارج قواعدها أمام أوروغواي بملعب (سينتيناريو) فجر الأربعاء 18 أكتوبر، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وخضع نيمار للعملية الجراحية، صباح الخميس 2 نوفمبر في مستشفى “ماتردي” بالبرازيل، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار، وخوان دوكي مدير الإدارة الطبية في الهلال، واستغرقت العملية أكثر من 4 ساعات.

وللتعليق على مستقبل نجم الهلال بعد إصابته الأخيرة، تحدثت صحيفة “الرياض” مع توليو كامبوس، الذي يعمل رئيسًا للجمعية البرازيلية لجراحة العظام والكسور في ولاية ميناس جيرايس، حيث قال: “في حالة نيمار، وهو رياضي رفيع المستوى، يجب أن تكون فترة العودة في غضون تسعة أشهر.. يمكن النظر إلى مستقبل اللاعب بعد الإصابة بتفاؤل، رغم أن نيمار يبلغ من العمر 31 عامًا”.

في سياق متصل، أوضح سيرجيو فريري جونيور، الطبيب الرسمي لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، أن نيمار يملك عضلات قوية ستساعده على التعافي بصورة جيدة خلال المرحلة المقبلة.

وقال جونيور في تصريحات خاصة لـ”الرياض”: “العمر في حالة نيمار ليس له تأثير سلبي على التعافي.. اللاعب لا يزال صغيرًا، ويمتلك عضلات قوية للتعافي، ومع ذلك، فإننا نعلم أن هناك بعض الحالات التي لا يتمكن فيها الرياضيون من العودة إلى نفس القوة التي كانوا عليها من قبل، لكن هذه أقلية”.

من جانبه، قال لاسمار لوسائل الإعلام بعد إجراء الجراحة لنجم الهلال: “جرت العملية الجراحية بنجاح. نحن راضون جداً عن النتيجة.. خضع نيمار لعملية إعادة بناء للرباط الصليبي الأمامي وتمّ إصلاح إصابات الغضروف المفصلي”.

يُذكر أنّ الهلال تعاقد مع نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية إلى نحو 90 مليون يورو، دفعها نادي العاصمة السعودية إلى نظيره الفرنسي.

وخلال 5 مباريات خاضها النجم البرازيلي مع “الزعيم” في كل المسابقات، تمكّن اللاعب من تسجيل هدف وتقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه، علمًا بأن عقد نيمار الحالي مع الهلال ينتهي في يونيو من العام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى