الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

75 فيلماً بالدورة 20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

يشارك 75 فيلماً من 36 دولة في الدورة 20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والمقرر انطلاقها في الفترة من 24 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل.

وتشارك  الأفلام في أقسام المهرجان المختلفة، وهي: المسابقة الرسمية، والعروض الاحتفالية، والعروض الخاصة، والقارة الـ11، وبانوراما السينما المغربية، وعروض الأفلام للجمهور الناشئ، وعروض ساحة جامع الفنا، والأفلام التي ستُقَدَّم في إطار التكريمات.

ويفتتح الفيلم الكوميدي “قاتل مستأجر”، فعاليات الدورة الـ20، وهو يمزج بين الحركة والكوميديا الرومانسية، بطولة كلين باول، وإخراج ريتشارد لينكلاتر.

وتحتضن المسابقة الرسمية، 14 فيلماً متنوعاً، منها 10 أفلام هي الأولى لمخرجيها، و8 أفلام من توقيع مخرجات سينمائيات، وذلك من 13 دولة، مثل أميركا، ومنغوليا، وتركيا، والبرازيل، وتشيلي، وكولومبيا، ومدغشقر، والمغرب، والسنغال وفلسطين، وتهدف هذه المسابقة الكشف عن مواهب جديدة في السينما العالمية.

وكشفت إدارة المهرجان، عن أسماء الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية، المرشحة للفوز بالنجمة الذهبية، وهي: “بانيل وأداما” إنتاج مشترك بين فرنسا، والسنغال ومالي، والفيلم الوثائقي “باي باي طبريا” إخراج لينا سوالم، و”مدينة الرياح”، و”ديسكو إفريقيا”، و”المهجع”، و”نزهة”، و”كذب أبيض” إخراج أسماء المدير.

كما تتضمن القائمة، فيلم “عصابات” إخراج كمال الأزرق، و”عالمنا” إخراج لوانا باجرامي، و”الابن الآخر” إخراج خوان سيباستيان كويبرادا، و”سجن في جبال الأنديز”، و”الهدير الصامت”، و”الحصيلة” و”يوم الثلاثاء”.

مشهد من فيلم "وداعاً طبريّة" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى