أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة الملك خالد توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المحافظة على الشعب المرجانية

استقبل رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مساء اليوم الاثنين، بمكتبه بالمدينة الجامعية بالفرعاء، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر الدكتور خالد بن محمد الأصفهاني، يرافقه كبير التنفيذيين للمحافظة والاستراتيجية الدكتور عبدالعزيز السويلم.

ورحب رئيس الجامعة في بداية اللقاء بالزيارة، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين، وسبل التعاون الممكنة في مجال الدراسات والأبحاث والتدريب وتبادل الخبرات.

ووقعت الجامعة مذكرة تفاهم مشترك مع المؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر، في إطار جهود الجهتين لتعزيز التعاون بينهما، وتأطير مشروعات ومبادرات التعاون، وتوظيف إمكاناتهما وخبراتهما بما يحقق المصلحة المشتركة، في مجال التعليم، والتدريب الرقمي.

ومثّل الجامعة في توقيع الاتفاقية رئيسها الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، فيما مثّل المؤسسة رئيسها التنفيذي الدكتور خالد بن محمد الأصفهاني.

ونصت أبرز بنود مذكرة التفاهم على تنفيذ البرامج التدريبية – طويلة وقصيرة المدى- المتخصصة في المجالات التي يحتاج إليها الطرفان، ودعم مشروعات التخرج والاستفادة منها في سوق العمل، إلى جانب تسهيل مشاركة طلبة البكالوريوس والماجستير في الدراسات والمسوحات التي تجريها المؤسسة في البحر الأحمر، وتوفير فرص تدريبية لطلاب البكالوريوس الملتحقين بمقرر التدريب التعاوني لدى المؤسسة العامة حسب الإمكانات المتوافرة.

وتضمنت مذكرة التفاهم العمل على دراسة وتقديم الحلول والمقترحات بشأن القضايا البيئية في مجال المحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر وخصوصًا في المنطقة الجنوبية للبحر الأحمر، والاستغلال المستدام لموارد الشعب المرجانية والسلاحف البحرية مثل مجال السياحة البيئية الساحلية، وتطبيقات التقنية المتقدمة مثل الذكاء الصناعي في مجالات الحفاظ على الشعب المرجانية والسلاحف، وكذلك مجال الدراسات والاستشارات المتخصصة في مجال الاستثمار البيئي والتحليل الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى