الأخبار والأحداثالمحلية

اتفاق بين المملكة ونيجيريا على إنشاء مجلس أعمال مشترك

وقّع اتحاد الغرف السعودية و الغرفة التجارية النيجيرية السعودية للصناعة والمناجم والزراعة أمس (الثلاثاء)، مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال سعودي نيجيري مشترك، لتعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة وجمهورية نيجيريا.

وجرت مراسم التوقيع بمقر اتحاد الغرف بالرياض، حيث وقعها كل من أمين عام اتحاد الغرف السعودية المكلف وليد العرينان ورئيس الغرفة التجارية النيجيرية السعودية للصناعة والمناجم والزراعة إبراهيم عثمان .

وسيضطلع المجلس بالعديد من الأنشطة التجارية والترويجية بشكل منهجي في مجال التجارة والاستثمار بمختلف القطاعات الاقتصادية المستهدفة في أجندة التعاون الاقتصادي، كما سيوفر منصة لرجال الأعمال السعوديين والنيجيريين للتعريف والترويج لأنشطتهم وإقامة شراكات تجارية.

وسيعنَى مجلس الأعمال السعودي النيجيري بفتح مجالات نوعية جديدة للتعاون الاقتصادي وتسهيل التفاعل المستمر بين قطاعي الأعمال بالبلدين وتبادل المعلومات حول الفرص والأسواق وتنظيم المعارض والمؤتمرات وزيارات الوفود التجارية.

ونصَّت الاتفاقية على أن يتكوَّن مجلس الأعمال من ممثلين من أصحاب الأعمال السعوديين والنيجيريين المهتمين بالاستثمار والتجارة ويعقد المجلس اجتماعات دورية في الرياض وأبوجا تناقش من خلالها فرص التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى