الأخبار والأحداثالمحلية

“سدايا” تستعرض قدرات Smart C والخوارزميات الوطنية بالمدن الذكية في معرض برشلونة

واصلت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مشاركتها الفعالة في المؤتمر والمعرض العالمي للمدن الذكية المقام في برشلونة الإسبانية.

جاء ذلك عبر جلستين حواريتين عقدتا اليوم استعرضت خلالهما جهود المملكة في بناء المدن الذكية ودور سدايا في ذلك الجانب، وتقنيات منصة بصير التي تقوم بتطوير حلول الذكاء الاصطناعي المعتمدة على البيانات.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز التميز للمدن الذكية في سدايا الدكتور سطام السبيعي خلال مشاركته في جلسة حوارية معنية بالحوكمة الذكية في مجال إدارة المدن الذكية أن المملكة عملت على تسخير التقنية لتحقيق أفضل معايير جودة الحياة لسكان مدنها.

وأشار إلى أن سدايا بالشراكة مع الجهات الحكومية تقوم بتفعيل البيانات والذكاء الاصطناعي وبناء الأنظمة الذكية وعلى رأسها المنصة الوطنية للمدن الذكية Smart C ومنصة استشراف؛ لإعطاء المعنيين بإدارة المدن جميع الأدوات بما فيها مؤشرات وأرقام محدثة تساعدهم على معرفة مؤشرات المدينة في جميع المجالات لمعرفة فرص التحسين لرفع مستوى جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار.

ولفت “السبيعي” إلى أن سدايا قامت كذلك بتجهيز البنية التحتية الضخمة اللازمة مبكراً بما في ذلك بنك البيانات الوطني وسحابة ديم؛ لدعم بناء أنظمة الذكاء الاصطناعي المعنية بخدمات المدن الذكية لمساعدة جميع الأجهزة الحكومية المعنية بخدمات سكان مدن المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى