أخبار ومشاركاتمواسم الخير

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم العالمي للطلاب الدوليين

احتفت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم، باليوم العالمي للطلاب الدوليين الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.

وبدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن المنح الدراسية بالجامعة والخدمات والبرامج المقدمة للطلبة الدوليين منذ وصولهم إلى تخرجهم وعودتهم لبلادهم حيث يدرس في الجامعة طلاب وطالبات من 73 دولة بنظام المنح الدراسية.

وسلّط الاحتفاء الضوء على منصة “ادرس في السعودية” التي اطلقتها وزارة التعليم؛ بهدف استقطاب المواهب المتميزة ورفع جودة العملية التعليمية ومخرجات البحث والابتكار، وتقديم المملكة بوصفها وجهة تعليمية جاذبة، إضافة إلى زيادة إسهاماتها في نشر قيم الوسطية والاعتدال وتعليم اللغة العربية، بالإضافة إلى معرض اشتمل على أركان تعريفية بالقارات والدول والثقافات والعادات وأبرز المعالم السياحية والتراثية التي قدمها الطلبة الدوليين في الجامعة للتعريف بحضاراتهم المختلفة، ومسيرة طلابية وعرضة سعودية ومسابقات وزيارات متنوعة للمعرض.

وأطلق نائب رئيس الجامعة الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة خلال فقرات الحفل جائزة بصمة الطلبة الدوليين التي تهدف إلى دعم المتميزين علمياً وثقافياً ورياضياً وإذكاء روح التنافس بينهم.

وفي الختام تم تكريم الجهات الداعمة وشركاء النجاح للطلاب الدوليين وللصندوق الخيري من قطاعات خيرية ورجال أعمال.

Image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى