الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

افتتاح مهرجان الممالك القديمة في #العلا التاريخية

العلا/ منال البدير

افتتحت مدينة العلا أبوابها لمهرجان الممالك القديمة 2023، وذلك من السابع عشر من شهر نوفمبر وحتى الثالث من ديسمبر لعام 2023 ميلاديا، في مهد الحضارات القديمة، وموطن لبداية رحلة فريدة، حيث شمال غرب شبه الجزيرة العربية، التي يلتقي فيها تاريخها العريق الممزوج بملامح عصرنا الحاضر.

العلا/ منال البدير

وعلى مدى 10 أيام ستفتح الأبواب على الكنوز الثمينة في العلا، خيبر، وتيماء عبر “مهرجان الممالك القديمة”، ليشهد الزوار عوالم ساحرة بين شواهد أثرية مازالت شامخة منذ آلاف السنين، وموروث ثقافي مازال محتفظًا بأصالته، ويلتقي المبدعون والمفكرون في مساحات رحبة باعثة على الإلهام.

رحلة أسطورية استكشف فيها ضيوفنا أسرار التاريخ بين الشواهد الأثرية الشامخة منذ آلاف السنين في واحات العلا، وخيبر، وتيماء. فعاليات ونشاطات سياحية عديدة ضمن مهرجان الممالك القديمة صممت خصيصاً لتروي حكاية الحضارات، وتفتح الأبواب إلى كنوز الماضي العريق.

كشف مهرجان الممالك القديمة فصلاً جديداً من فصول تاريخ شبه الجزيرة العربية الغامض ليسرد لنا قصص الحضارات وحياة المسافرين على طريق البخور الشهير من جولات الهليكوبتر في سماء خيبر، إلى فنون الطهي النبطي في الحِجر.

تجارب ومغامرات ممتعة تعرّف من خلالها أهل المملكة العربية السعودية وضيوفها على حياة الماضي بأسلوب عصري مبتكر. وعاشوا معها لحظاتٍ استثنائية أشبعت فضولهم وأثرت عقولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى