أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الرياض تستضيف البطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف

تنطلق بعد غد يوم 28 في العاصمة الرياض بطولة الجولف العربية للسيدات والناشئين التي يستضيفها الإتحاد السعودي للجولف خلال الفترة 28 وحتى 30 نوفمبر 2023م في مدينة الرياض وعلى أرض ملعب نادي الرياض للجولف، وتأتي هذه الاستضافة تحت مظلة الاتحاد العربي للجولف ويشارك في البطولة لهذا العام 12 دول عربية وبأكثر من 910 مشارك من مختلف الفئات العمرية، حيث تتكون البطولة من خمسة فئات عمرية على النحو التالي 18 عام وأقل وفئة السيدات وفئتي 15 عام وأقل للأولاد والفتيات وفئة 13 عام وأقل، وتشارك السعودية بعدد 14 لاعب ولاعبة على النحو التالي 3 لاعبات من فئة السيدات و لاعبان من فئة 18سنه وأقل و ثلاثة لاعبين من فئة 15 وأقل وثلاثة لاعبات من فئة 15 وأقل وثلاثة لاعبين من فئة 13 وأقل.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف نوح علي رضا: سعداء وفخورون بتنظيم هذه البطولة وحرصنا على استضافتها كونها الأولى عربيا التي تقام في السعودية التي أصبحت بوصلة الرياضة بمختلف أنواعها.. وأضاف: من خلال استضافتنا للبطولة نهدف لتعزيز رياضة الجولف في المنطقة وزيادة الوعي والاهتمام بها عربيا لما تمثله مثل هذه البطولات من تواصل وتعارف وبما يساهم برفع مستوى اللعبة والمنافسة بين اللاعبين لتحسين مهاراتهم والتنافس مع أفضل اللاعبين في المنطقة العربية.

وأكد التزام الاتحاد السعودي للجولف بدعم المشاركة النسائية في رياضة الجولف ودعم المواهب الناشئة واللاعبين المحترفين.. لافتا إلى أن هذه البطولة هي واحدة من أهم البطولات على جدول المنافسات العربية لما تتمتع به من مستوى مميز بتواجد أفضل اللاعبات العربيات وفيما يذهب في كونها أيضا محطة لإنطلاق الناشئين والناشئات نحو أفاق نجومية أكبر.

وشدد رضا على أنهم في الاتحاد السعودي للجولف سعيدون بما تحقق من قبل من تنظيمات تبرز الوجه الحضاري للسعودية ومستقبلها المشرق للمنطقة والعالم، مؤكدا أنهم يسيرون على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك، في إطار رؤية السعودية 2030 التي رعاها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز” حفظه الله” واطلقها وفعّلها ويتابع كل خطاها ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان “وفقه الله”.. موجها خالص الشكر لمعالي رئيس مجلس ادارة الاتحادين العربي و السعودي للجولف الأستاذ/ ياسر بن عثمان الرميان بمتابعته وتوجيهاته الفاعلة لأجل أن تكون البطولة متميزة جدا.. وبما يؤكد إن التجهيزات الفنية واللوجستية للبطولة كلها قد اكتملت، وحتى ما يخص الفعاليات المصاحبة وفعاليات الجماهير.

الجدير بالذكر أن نادي الرياض للجولف استضاف عدد من البطولات العالمية والمشاركات والمسابقات الوطنية ويعد الملعب واحد من أقدم ملاعب الجولف في المملكة ويتكون من 18 حفره مطابقة لأعلى المواصفات العالمية المعتمدة في ملاعب الجولف حول العالم، كما يتمتع نادي الرياض للجولف بجاهزية عالية وتم تزويده بأحدث التقنيات في كافة مرافقة، حيث يعد وجهة رياضية وترفهيه ويقدم لمرتاديه تجربة استثنائية.. تشير إلى أنها ليست بطولة ممتعة للمشاركين من اللاعبين والفنيين، والكل مدعو من قبل جولف السعودية لمتابعة هذا الحدث فكل شيء ميسر فالتنقلات منظمة وسهلة بين الحفر ناهيك عن مجموعة رائعة من الأنشطة الترفيهية خارج الملعب والكثير من الأشياء للأطفال كذلك.. كما أنّ بعض مدربي الجولف يقدمون دروسًا مجانية في أماكن المشجعين والتي تتميزبأجوائها الاحتفالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى