الأخبار والأحداثالمحلية

انطلاق ملتقى أجيال الرؤية 2030م في #الأحساء الثلاثاء

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر ال سعود محافظ الأحساء يوم الثلاثاء القادم تاريخ 28 نوفمبر 2023 م ملتقى الطفولة (2) (أجيال الرؤية  2030م) الذي تنظمه جمعية أفلاذ لتنمية الطفل بالأحساء.

الديرة / عبداللطيف المحيسن

وذكر الدكتور /أحمد بن حمد البوعلي أمين الجمعية سعادتهم برعاية سمو المحافظ رعاه الله والذي ستكون لرعايته الأثر الكبير على نجاح الملتقى، موضحا: “وقد عودنا سموه الكريم على دعمه وعطائه وتوجيهه وعنايته منذ انطلاقة الجمعية
حيث يمثل ملتقى أجيال الرؤية 2030 اهتمام بالغا بقضية الطفولة نحو مشروع وطني يعكس جهود القيادة الرشيدة ودعمها اللامحدود لدعم الطفل والطفولة ومعالجة أهم التحديات التي تواجه رعايته وتنميته”

متحدثا عن استعراض بعض التجارب التطبيقية المحلية والعالمية لترسيخ القيم والإيجابية لدى الأطفال، والتي تضمن التأسيس الإيماني والنفسي والعلمي الجيد في مراحله المتنوعة، مما يعزز فرص تطوير مهاراته بالشكل اللائق لحمايته نفسياً وبدنياً وعقلياً عبر إطلاق منظومة من المشاريع والمبادرات النوعية الهادفة الي تعزيز هذا العمل والاتقان بنواتجه.

وذكر الدكتور البوعلي أن الملتقى أحد البرامج المعززة لتكون الأحساء أول مدينة سعودية صديقة للطفل من قبل اليونسيف،  حيث سيقام في الملتقى 4 جلسات علميه 8 أوراق عمل، 4 تجارب ميدانية مع  12 متحدثا.

كما سيتم توقيع 11 اتفاقية مع عدد من الجهات الحكومية والخيرية والقطاع الخاص، ويدعم الملتقى 8جهات مختلفة.
وسيبدأ الملتقى صباح الثلاثاء الساعة التاسعة بحضور عدد من الباحثين والمختصين هم فرسان الكلمة في برامج الطفل والطفولة من الأحساء وخارجها.

وسيتضمّن الملتقى عددًا من ورش النقاش مع نخبة من المتحدثين في جودة الحياة وتنمية الطفل، والتي من شأنها تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين والمهتمين، والأخذ بالمقترحات وتذليل كل المعوقات أمام اهل الاختصاص.

وستكون جلسات وأوراق العمل على النحو التالي ؛-
– الأول :- التنمية  المستدامة في ظل مجتمع حيوي
-الثانية ؛- تنمية الطفل في ظل اقتصاد مزدهر
-الجلسة الثالثة ؛- الطفولة والمواطنة وطن طموح
-الجلسة الرابعة؛- دور المؤسسات التربوية في إعداد وتمكين الطفل.
وسيكون الافتتاح بعد صلاة الظهر بإذن الله تعالى، وسينتهي الملتقى الساعة الثانية ظهراً، علما بأن الجمعية ستقدم عددا من البرنامج والفعاليات بعد يوم الثلاثاء على النحو الآتي
1- قانون المزرعة في فنون التربية للدكتور أسامة الملا وذلك يوم الأربعاء 29 نوفمبر في غرفة الأحساء
2- رسم الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للدكتور احمد البوعلي امين الجمعية وذلك يوم الأحد 3 ديسمبر
3- برنامج طفلي اصنع مستقبلك للأستاذة إبتسام أحمد الدرويش يوم الأربعاءز13- ديسمبر
هذا وقد دعى أمين الجمعية أن اللقاء فرصة سانحة لكل المهتمين للمشاركة في فعاليات الملتقى
حفظ الله الوطن صغارا وكبارا شبابا وقادة وشعبا أرضا وسماء متمنين للجميع التوفيق.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى