الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“البحر الأحمر السينمائي” يكرم كروجر والسدحان

يكرّم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، شخصيات وأيقونات سينمائية بارزة في دورته الجديدة التي تنطلق في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، لإسهامها في تشكيل تاريخ السينما ودورها في إثراء صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، وتتضمن الممثلة ديان كروجر، والفنان السعودي عبدالله السدحان.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي: «يسعدنا انضمام هذه الشخصيات إلينا وتكريمهم والاحتفال بإنجازاتهم المتنوعة والفريدة في النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».

حيث سيشهد حفل افتتاحه العرض العالمي الأول للفيلم الرومانسي الخيالي السعودي «حوجن» (2023)، من إخراج ياسر الياسري، والختام بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لفيلم «فيراري» (2023)، فيلم «السيرة الذاتية» المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وسيسدل الستار على المهرجان وبرامجه مع عرض خاص لفيلم «الصبي ومالك الحزين» (2023) للعبقري هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي.

وعن اختيار أعضاء لجنة التحكيم، عبّرت المديرة التنفيذية لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، شيفاني بانديا: «يسعدنا أن نرحب في جدة بنخبة من أهم المبدعين الرائدين في السينما والتلفزيون من جميع أنحاء العالم لينضموا إلى لجنة التحكيم في منافسات هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى