الأخبار والأحداثالمحلية

وزير الصناعة يرعى النسخة السابعة لأعمال مجلس صناعيي الرياض

رعى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، أعمال مجلس صناعيي الرياض بنسخته السابعة، الذي نظمته غرفة الرياض اليوم، تحت عنوان “الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي”.

وأوضح الخريف خلال كلمته الافتتاحية أن فوز المملكة باستضافة إكسبو 2030 ومؤتمر اليونيدو 2025 يعد مؤشرًا على المكانة التي تحتلها، مؤكدًا أن منظومة الصناعة والثروة المعدنية ستعمل على الاستفادة من الفرص التي ستتيحها هذه الأحداث لخدمة القطاع الصناعي.

مشيرًا إلى أن الإستراتيجية الوطنية الصناعية تهدف إلى استقطاب استثمارات إضافية بأكثر من تريليون ريال تتمثل في أكثر من 800 مشروع، وهو الأمر الذي لا يتحقق إلا بمشاركة القطاع الخاص.

وأكد معاليه أن الإستراتيجية الوطنية للصناعة تتضمن الكثير من التفاصيل حول المشاريع الاستثمارية التي يمكن للمستثمر الصناعي الاستفادة منها، واختيار القطاعات التي تناسب استثماراته.

كما نوه إلى أن الوزارة حددت عدداً من المسارات لخلق بيئة استثمارية جاذبة، كما عملت على تذليل العديد من العقبات وتطوير الأدوات اللازمة لخلق بيئة محفزة للتدريب الصناعي وتوطين فرص العمل في القطاع.
وأشار إلى أنه جرى خلال الأعوام الماضية إنجاز نحو 70 خدمة وحافزًا ، ووصلت نسبة المستفيدين منها 15% وهي نسبة ضعيفة وأقل من الطموح،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى