الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مسرحية “شحاتين أكاديمي” انفعالات وكوميديا ساخرة

يشهد “موسم الرياض” في نسخته الرابعة، ” Big Time”، عروض مسرحية “شحاتين أكاديمي” على خشبة مسرح”محمد العلي” في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، حيث وجدت المسرحية، إقبالاً كبيراً من محبي الكوميديا، ورسمت السعادة على وجوه الحضور.

وتدور أحداث المسرحية حول شخصية “شحتة الفنجري” الذي يدير أكاديمية لتأهيل واكتشاف الشحاتين، وتشاركه في العمل ابنته سوسو المتيّمة بالسينما والتمثيل، مما جعلها تتميز في التسول بسبب موهبتها في تقمص أدواره، وتتطور أحداث المسرحية لتقابل سوسو أثناء عملها في التسول أحد المخرجين السينمائيين الذي اكتشف قدراتها وأخذها لعالم التمثيل، فيصاب والدها جراء ذلك بصدمة من تركها لمهنتها الأصلية، ويسعى لمحاربتها بكل الطرق في إطار كوميدي ساخر.

وتعد مسرحية “شحاتين أكاديمي”، مسرحية كوميدية ساخرة من بطولة أحمد فهمي وآيتن عامر، ومشاركة عدد من نجوم المسرح، منهم: محمد دياب، بدرية طلبة، محمود الليثي، ميريهان حسين، مصطفى أبو السريع، سامي مغاوري.

وعلق الممثل أحمد فهمي عن المسرحية، وهو يقدم فيها دور مخرج: تعد “شحاتين أكاديمي” مسرحية كوميدية غنائية مليئة بالمواقف المضحكة، مبيناً أن الوقت الذي استغرقه للتحضير لها بلغ نحو شهر ونصف، مضيفًا أن هذه المسرحية تعد المشاركة الثانية له في موسم الرياض، شاكرًا المملكة على دعمها للفن والمواهب.

من جانبها، وصفت الفنانة بدرية طلبة موسم الرياض بأنه موسم ممتع، وساهم في تقريبهم من الشعب السعودي عبر نقل فنهم المسرحي إليه، مبينة أنه قد أصبحت هناك مشاركة بين الفنانين السعوديين والمصريين في أعمال، وهذا أمر يعد تبادلاً مهماً للثقافات.

وتأتي مسرحية “شحاتين أكاديمي” التي تعرض في تمام الساعة “8:30” مساءً، وتنتهي مساء “11 ديسمبر “الجاري، ضمن مجموعة من المسرحيات العربية والخليجية التي تقام في موسم الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى