الأخبار والأحداثالمحلية

“السديس” يدشّن مبادرة “دِينًا قِيَمًا” لقاصدي وزائري الحرمين

دشّن رئيسُ الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، مبادرةَ “دِينًا قِيَمًا”، التي تهدف إلى ترسيخ التوحيد، وإبانة مظاهره ومعالمه، وتصحيح مضادّه ومناقضه، لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين؛ انطلاقًا من قوله تعالى: “… دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبراهيمَ حَنيفًا وَما كانَ مِنَ المُشرِكينَ .. قُل إِنَّ صَلاتي وَنُسُكي وَمَحيايَ وَمَماتي لِلَّهِ رَبِّ العالَمينَ .. لا شَريكَ لَهُ وَبِذلِكَ أُمِرتُ وَأَنا أَوَّلُ المُسلِمينَ” “الأنعام: ١٦١-١٦٣”.

‏وقال السديس، خلال تدشينه المبادرة بحضور القيادات الدينية، في مكتبه بالمسجد الحرام: هذه المبادرة تعدّ أساسَ المبادرات؛ كونها تمس العقيدة الإسلامية، والتي قام عليها هذا البيت العتيق؛ إذ أُمر خليل الله إبراهيم، عليه السلام، ببنائه وتطهيره من الكفر والبدع، وتهيئته للطائفين والقائمين؛ قال سبحانه: “وَإِذ بَوَّأنا لِإِبراهيمَ مَكانَ البَيتِ أَن لا تُشرِك بي شَيئًا وَطَهِّر بَيتِيَ لِلطّائِفينَ وَالقائِمينَ وَالرُّكَّعِ السُّجودِ” “الحج: ٢٦”.

‏وثمَّن حرصَ القيادة على نشر العقيدة الإسلامية الأصيلة بمنهجها الوسطي المعتدل، من الحرمين الشريفين، وإيصالها إلى العالم، وتعليم قاصدي وزائري المسجد الحرام والمسجد النبوي أمورَ ومسائل الدين، وأحكام الشعائر والمناسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى