الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

انطلاق “ورش الأطلسي” رغم إلغاء مهرجان مراكش الدولي للفيلم

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات “ورش الأطلسي”، بمدينة مراكش المغربية، والتي تستمر أعمالها حتى 3 ديسمبر المقبل تحت إدارة المدير الفني الفرنسي ريمي بونوم، على الرغم من قرار إدارة المهرجان بإلغاء الدورة الحالية لمهرجان مراكش الدولي للفيلم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت إدارة مهرجان مراكش الدولي للفيلم قد قررت إلغاء الدورة الـ19 من المهرجان، والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر الجاري بسبب جائحة كورونا.

يشارك في ورش الأطلسي هذا العام أكثر من 300 من الاختصاصيين الدوليين المحترفين المعتمدين، حيث سيتم عقد ثلاث ندوات عبر الإنترنت، وتم خلال هذه الدورة اختيار 23 مشروعا من عدد المشروعات التي تم تسلمها من جانب إدارة الورش، والبالغ عددها 230 مشروعا، ومن المقرر أن تستفيد المشروعات التي وقع عليها الاختيار من التمويل الذي يتجه هذا المشروع.
وتستهدف الورش، التي تعقد على هامش أعمال مهرجان مراكش الدولي للفيلم،  دعم جيل جديد من صناع الأفلام من المغرب والوطن العربي والدول الأفريقية بدءًا من مرحلة التجهيز وحتى الإنتاج والتوزيع.. وتعقد للعام الثالث على التوالي على الرغم من عدم انعقاد مهرجان مراكش الدولي للفيلم هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى