الأخبار والأحداثالمحلية

المملكة تفوز برئاسة الجهاز العربي للاعتماد “arac”

فازت المملكة العربية السعودية ممثلةً بالمدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد بإجماع الدول الأعضاء في التصويت برئاسة الجهاز العربي للاعتماد وذلك خلال أعمال الجمعية العمومية الحادية عشرة للجهاز العربي للاعتماد المنعقدة في الرياض اليوم.

وسيرأس الجهاز العربي للاعتماد في دورته القادمة المدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيّد، وذلك في إنجاز وطني يؤكد المكانة البارزة للبنية التحتية للجودة في المملكة في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة.

من جانبه قدم الدكتور القعيّد الشكر لأمينة محمد على رئاستها للدورة الحالية وما قدمته من جهود في قيادة الجهاز العربي, معبرًا عن تقديره لجميع الدول الأعضاء لتقديمهم الثقة لقيادة الجهاز في الفترة المقبلة.

مما يذكر أن الجهاز العربي للاعتماد كان قد تأسس في العام 2008 بقرار من المجلس الوزاري للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين “إيدسمو” ويضم تحت مظلته 21 جهازًا وهيئة اعتماد وطنية، ويمثل المظلة الشاملة للاعتراف الدولي المتبادل في الدول العربية، ويهدف للتخطيط والتنسيق لنشاط اعتماد جهات تقويم المطابقة في الدول العربية، الذي بدوره سيسهم في تسهيل التجارة البينية بين الدول العربية فيما بينها وكذلك بين الدول الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى