أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“تعليم الطائف” يطلق 6 مبادرات لرفع قدرات الطلاب بالاختبارات الوطنية

تواصل الإدارة العامة لتعليم الطائف خططها الداعمة لتعزيز الانضباط المدرسي، ورفع مستوى أداء الطلاب والطالبات في الاختبارات الوطنية والدولية وتقويم أداء المدارس ودعم مديري المدارس ووكلائها عبر حزمة من المبادرات النوعية التي أطلقها المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي خلال العام الدراسي الحالي 1445هـ.

حيث دشّن الدكتور سعيد الغامدي 6 مبادرات نوعية، وكانت أولى المبادرات هي مبادرة إجادة والتي تعمل على تكوين فِرق داعمة من الإشراف التربوي لتقييم المدارس، من خلال استمارة شاملة، ومن ثم تقديم التغذية الراجعة ومتابعة مستوى التحسين.

والثانية هي مبادرة أداء والتي تعمل على مساعدة المدارس في إيجاد حلول مبتكرة، وطرق إبداعية لتلبية احتياجاتها ومعالجة مشكلاتها، وتعزيز مشاركة أصحاب المصلحة في عملية تقويم الأداء المدرسي وتطويره، ودعم التطوير والتحسين المستمر لأداء المدارس.

والمبادرة الثالثة هي مبادرة قادر والتي تهدف إلى رفع مستوى أداء الطلاب والطالبات في الاختبارات الوطنية والدولية، وتهدف المبادرة كذلك إلى زيادة مستوى الدافعية لدى الطلبة في الاختبارات الوطنية والدولية.

والرابعة هي مبادرة واعي وتهدف إلى توعية مديري المدارس بأهمية استكمال الإجراءات ومتطلبات العمل في مجال الأمن والسلامة والمباني وتقنية المعلومات والموارد البشرية، من خلال تقويم حالة المدارس في الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ومعالجة الملاحظات إن وجدت؛ لضمان بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب والمعلمين.

أما المبادرة الخامسة فهي مبادرة التزام وتهدف لتهيئة المدارس والمجتمع المحيط لتحقيق وتعزيز الانضباط المدرسي. والمبادرة تسعى لترسيخ مفهوم الانضباط لمنسوبي المدرسة من معلمين وطلاب لتكون نمطاً شخصياً وممارسة واقعية في حياتهم تجاه ذواتهم ومجتمعهم ووطنهم من خلال آليات المبادرة.

والسادسة هي مبادرة الذكاء الاصطناعي بهدف استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى في العمل الإعلامي، وتأثير ذلك على واقع الممارسات الإعلامية ومواكبة مستقبل استخدام أدوات الذكاء الاصطناعى فى مجال الإعلام بما يحقق رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى