الأخبار والأحداثالمحلية

السعودية وتونس تعززان الشراكة الثنائية.. وتوقعان 7 مذكرات تفاهم

وقّعت السعودية وتونس 7 اتفاقيات في مجالات الصناعة، والسياحة، والبيئة، والبحث العلمي الزراعي، والأرصاد الجوية والمناخ، والمياه، والعمل، في خطوة تتطلع فيها حكومتا البلدين لفتح آفاق أوسع للتعاون في المجالات كافة، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ11 للجنة السعودية – التونسية المشتركة، المنعقدة في العاصمة تونس.

وفي هذا الإطار، أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، (الثلاثاء)، خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في اللجنة، أن السعودية تتطلع إلى أن تكون شريكاً فاعلاً في الحراك الاقتصادي الذي تشهده تونس، من خلال بحث الفرص الاستثمارية، ومشاركتها مع القطاع الخاص، بما يحقق مستهدفات رؤيتَي البلدين، مبيّناً أن هذا يسهم بشكل مباشر في نمو التبادل التجاري بينهما.

وشدد الخريف على أهمية وضع آليات عمل واضحة تتم من خلالها متابعة الموضوعات كافة التي تطرح في أعمال اللجنة، ومتابعة تنفيذها، وحل التحديات والمعوقات التي تواجهها، مضيفاً: «نظراً لما تتمتع به تونس من ثروات معدنية مهمة؛ منها الحديد والنحاس والرصاص، واحتياطات كبيرة من خام الفوسفات، فإننا نؤكد أهمية بحث الفرص الاستثمارية في هذه المجالات، والحصول على امتيازات تشغيلية في تونس».

كما رحّب بعقد منتدى الاستثمار والشراكة السعودي – التونسي، غداً (الأربعاء)، بحضور أكثر من 300 مشارك من القطاع الخاص السعودي، يمثلون قطاعات مهمة عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى