الأخبار والأحداثالدولية

“التربية” الإماراتية تعطي أولياء الأمور حرية الاختيار بين التعليم “عن بعد” و”الواقعي”

قالت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”، إن المجال سيظل مفتوحاً أمام أولياء الأمور في حرية الاختيار بين ”التعلم عن بُعد” أو ”التعلم الواقعي” لأبنائهم، بحسب ما يتناسب مع أوضاعهم.

حيث أعلنت وزارة التربية الإماراتية، اليوم، بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن سماحها بالعودة التدريجية وعلى مراحل للتعليم الواقعي، لجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية وفي مختلف إمارات الدولة، وذلك ابتداءً من 14 فبراير 2021 حتى نهاية العام الدراسي.
وأضافت التربية قائلة: “تأتي هذه الخطوة التي أقرتها الوزارة بعد نجاح خطة العمل الموضوعة للتعافي والعودة الآمنة للمدارس، والتي تم الإعلان عنها سابقاً”، وتابعت: “خيار التعليم عن بُعد، سيظل متاحاً حتى نهاية العام الدراسي الجاري، مع الأخذ بالاعتبار أهمية التنسيق بين أولياء الأمور ومديري المدارس”.

كما قالت التربية والتعليم الإماراتية إن الخطة الاستباقية للتعافي التي نفذت جاءت بعد دراسة مستفيضة للواقع الصحي وبناء على توصيات الجهات المختصة، آخذة بالاعتبار رغبات أولياء أمور الطلبة، باعتبارهم شركاء أساسيين في المنظومة الدراسية.
وشددت على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية واتخاذ التدابير الوقائية والصحية، حفاظاً على سلامة عناصر المجتمع المدرسي، وتفادياً لتطبيق القوانين والأحكام الخاصة بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى