أخبار رياضيةالشباب والرياضة

نوفاك وألكاراس.. سباق ناري بكأس “موسم الرياض للتنس”

يترقب عشاق لعبة التنس المواجهة المنتظرة بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراس، يوم 27 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، في العاصمة السعودية الرياض، ضمن فعاليات كأس موسم الرياض للتنس، التي تقام للمرة الأولى تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه.

وتعد مواجهة ديوكوفيتش وألكاراس هي الأشهر في ملاعب التنس خلال عام 2023، حيث يتنافس الثنائي على عرش اللعبة بعد اعتزال السويسري روجيه فيدرير وكثرة إصابات الإسباني رافا نادال، لذلك فإن الإسباني الآخر الشاب ألكاراس أصبح المنافس الأقوى والأشرس للصربي ديوكوفيتش الذي يتربع على عرش الكرة الصفراء منذ فترة.

ويعد ديوكوفيتش أفضل لاعب تنس في الوقت الراهن، وهو الذي يتصدر التصنيف العام للاعبين المحترفين خلال نهاية عام 2023، كما فاز النجم الصربي برقم قياسي بلغ 24 لقباً فردياً للرجال في البطولات الأربع الكبرى، وهو الرقم الأعلى تاريخياً بين جميع لاعبي التنس حتى الآن.

ولم يتوقف رصيد ديوكوفيتش عند هذا الحد فقط، بل فاز أيضاً بـ98 لقباً فردياً، من بينها 24 بطولة في الغراند سلام، كما يعد اللاعب الأنجح في عام 2023، حيث فاز ببطولات فرنسا المفتوحة، وأستراليا المفتوحة، وأميركا المفتوحة، مع خسارته فقط بطولة ويمبلدون في النهائي أمام كارلوس ألكاراس.

في المقابل، صعد ألكاراس بسرعة الصاروخ في رياضة التنس ليتصدر الترتيب العام للاعبين المحترفين لفترة طويلة، قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني بنهاية العام. وحقق ألكاراس 12 لقباً فردياً على مستوى بطولات المحترفين، بما في ذلك بطولتا غراند سلام و4 بطولات ماسترز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى