الأخبار والأحداثالمحلية

“الهلال الأحمر” و”السلامة المرورية”بالمنطقة الشرقية يبحثان المواضيع المشتركة بينهما

‎زار وفد من لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء الموافق 21/06/1442هـ، مقر فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية يتقدمهم رئيس اللجنة المكلف الأستاذ “سامي سعد السعيد”.
واستقباله مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية الدكتور “خالد بن راضي العنزي” وعدد من مديري إدارات فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية.
جاء ذلك للتباحث حول المواضيع المشتركة بينهما وسبل تطويرها وتعزيزها، في مجال السلامة المرورية والخدمات الإنسانية التي تقدمها، حيث تم استكمال برنامج الاجتماعات المنعقدة بشكل دوري للتنسيق حيال المواضيع المشتركة والمختصة بالسلامة المرورية حيث تم التطرق لمبادرة ” الطريق الآمن ” وهي تعتبر إحدى الإستراتيجيات الفعالة للحد من حوادث الطرق.

وتم إطلاع الوفد على عرض مرئي شامل عن ‎نظام عمليات هيئة الهلال الأحمر، المستخدم في البلاغات الإسعافية، وبعدها قام الوفد بجولة شملت غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، واستمع لشرح وافٍ عن أجهزة الاتصالات وبرامج العمليات المستخدمة بغرفة العمليات، وكيفية استقبال البلاغات وترحيلها للفرق الإسعافية ومتابعتها حتى وصولها للموقع وتقديم الخدمة الطبية الإسعافية للحالة وإسعافها للمستشفى، وكيفية التواصل مع المستشفيات بالمنطقة لاستقبال الحالات الإسعافية، وشملت الجولة أيضاً مركز إسعاف مدينة العمال واطلع الوفد على مركبات الإسعاف ومحتوياتها من أجهزة طبية ومعدات إسعافية.
وأطلع أيضًا على حافلة المعرض التثقيفي الخاصة بالتوعية والتثقيف الإسعافي ودورها المستمر منذ 16 عاماً في نشر ثقافة الوعي الإسعافي بالعديد من مناطق المملكة.
وفي نهاية الزيارة أبدى الوفد إعجابه بالخدمات الطبية الإسعافية الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر، والتطور الذي وصلت إليه على كافة الأصعدة، وقدموا شكرهم على حسن الاستقبال والضيافة.
كذلك قدم سعادة المدير العام شكره للوفد الزائر على هذه الزيارة الكريمة وحرصهم على استمرار التعاون مع الهيئة لمصلحة الوطن والمواطن 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى