أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

نورة العجمي: الإبداع والابتكار في التعليم أساسيان لتحقيق التحوّل وتعزيز التنمية المُستدامة

 

الديره/ عبداللطيف المحيسن

نظّم مركز (سنا) لتطوير الأعمال ضمن برنامجه الشهري قهوة “سنا” مؤخرًا، لقاء «التحديات والفرص في ريادة الأعمال التعليمية» الذي استضاف الأستاذ نورة العجمي الرئيس التنفيذي لشركة الكفاح للتعليم، بحضور الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة وعدد من الريادييّن وشباب وشابات الأعمال وذلك بمقهى “ريشو” في الأحساء.

وخلال اللقاء الذي أدارته إيمان العبدالقادر عضو مجلس ريادة الأعمال بالغرفة، أكدت العجمي على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في اطار تطوير منظومة التعليم ودعم ريادة الأعمال التعليمية، مشيرة إلى أهمية نشر وترسيخ ثقافة الريادة في مراحل التعليم المختلفة؛ لترسيخ مهارات الإبداع والابتكار والمخاطرة والبدء في مشاريعهم الناشئة، منوّهة بتجربة الطلاب والطالبات الموهوبين ومشاركاتهم في المنافسات الدولية.

وعرضت العجمي خلال اللقاء جوانب من تجربة الكفاح للتعليم والتحديات التي واجهتها بهدف تعزيز مهارات الإبداع والريادة والإنتاج في البيئة التعليمية، والإسهام في تهيئة الطلاب والطالبات لسوق العمل، إلى جانب دعم مؤشر المملكة في المرصد العالمي لريادة الأعمال، وتحقيق مستهدفات رؤية 203.

وأوضحت أن غرس قيم الإبداع والريادة والابتكار في التعليم أصبحت وسيلة أساسية وضرورة مُهمة لتحقيق التحوّل والتنمية المُستدامة، مشيرة إلى وجود فرص ريادية واعدة كبيرة في قطاع الأعمال الريادية التعليمية، مؤكدة على أهمية الرقمنة لتمكين الشباب من الأعمال التعليمية الريادية، وبناء جيل مبادر وقادر على قيادة مستقبل الوطن.

يُشار إلى أن مركز (سنا) لتطوير الأعمال هو أحد مشاريع غرفة الأحساء الرائدة لدعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس واحتضان المشاريع الناشئة وإطلاق القدرات الشبابيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى