البيئة والتقنيةالتقنيات

الإمارات تعلن الانضمام لمشروع محطة الفضاء القمرية

أعلنت دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع تطوير وإنشاء محطة الفضاء القمرية (Gateway) إلى جانب الولايات المتحدة واليابان وكندا والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى إرسال أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى مدار القمر.

وقال رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال حفل الإعلان الذي أقيم في قصر الوطن في أبوظبي، إن “مشاركة دولة الإمارات في هذا المشروع العالمي الذي يضم نخبة الدول المتخصصة في مجال استكشاف الفضاء تجسد حرصها على تعزيز الشراكة مع العالم لخدمة العلم والبشرية وضمان تحقيق التقدم والازدهار للجميع”.

وشدد على “مواصلة دعمهم لتحقيق مزيد من النجاحات في هذا المجال وتعزيز مشاركة الإمارات في المهام والفعاليات الدولية فيه، بما يصب في صالح التنمية المستدامة للدولة والعالم أجمع”.

من جهته، قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “لدينا مسيرة طويلة في قطاع الفضاء، ولدينا كوادر مؤهلة لقيادة أصعب المهمات العلمية، ولدينا طموح لا سماء له عندما يتعلق الأمر بمشروعاتنا المستقبلية الإماراتية”.

وأضاف: “تنتظر الإمارات في هذا الإنجاز الجديد مهمة كبيرة، المشروع هو الأكثر تقدماً لعودة البشر إلى القمر للنزول على سطحه وجعله قاعدة لمهمات مستقبلية نحو المريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى