الأخبار والأحداثالمحلية

“أمانة حائل” تطلق فعاليات “حاتمية”

تنطلق غداً في منتزه الأمير سعود بن عبدالمحسن بحائل فعاليات “حاتمية”، التي تنظمها أمانة حائل على مدى ثلاثة أيام، ضمن النشاط السياحي الذي تعمل الأمانة من خلاله على استقبال أهالي المنطقة وزوارها خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وتضم فعاليات “حاتمية” التي تعبر عن الكرم الحاتمي والضيافة السعودية، والكبيبة الحائلية ، والنعناع الحائلي، والعرضة، والسامري، والخيمة الترفيهية “ألعاب الكبار” ومنطقة ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الرسم الحي، والخيمة السعودية، والجلسات الشعبية، والخط الثمودي، وعدد من الفقرات التي تجسّد المظاهر الثقافية.

وبين مساعد الأمين للإعلام والتواصل المؤسسي بالأمانة المهندس سعود آل علي، أن الأمانة تعمل من خلال خطوات واسعة في عمليات الجذب السياحي، للوصول إلى سياحة مستدامة، تنعكس على المردود الاقتصادي للمنطقة وفقًا لرؤية المملكة 2030.

مشيراً إلى أن المنطقة تحظى بتنظيم العديد من المهرجانات والفعاليات السياحية، مما جعلها وجهة سياحية مهمة ومتميزة على المستوى المحلي والإقليمي.

منوهاً بما تتميّز به حائل من إمكانات طبيعية وسياحية وتنوع نسبي فريد في تضاريسها ومكوناتها الطبيعية وإرثها الثقافي ومناخها المناسب، ممّا زاد ارتفاع الاستثمار في المنطقة والعائد الاقتصادي على المستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى