الأخبار والأحداثالمحلية

أمير #الباحة يدشن عدداً من المشروعات التنموية والمبادرات المجتمعية بـ”القرى”

افتتح الأمير الدكتور حسام بن سعود عبدالعزيز أمير #الباحة، جلال جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة، عددًا من المبادرات المجتمعية والمشروعات التنموية في المحافظة.

حيث قام أمير الباحة، اليوم، بزيارة لمحافظة القرى التقى خلالها بالمواطنين واطلع على سير العمل، كما ‏التقى بمشايخ القبائل وأهالي المحافظة ومديري الإدارات الحكومية.

وافتتح الأمير حسام بن سعود عددًا من المشروعات والتنموية بالمحافظة شملت مشروع معيض بن رداد لغسيل الكلى بمستشفى القرى العام بقيمة 5 ملايين ريال، ومشاريع إيصال وإحلال الخدمة الكهربائية لعدد من المواقع بالمحافظة شملت تعزيز موثوقية الشبكات وتحويلها من هوائية إلى أرضية وإطلاق التيار الكهربائي بمخطط الإسكان في المحافظة وإيصال الخدمة الكهربائية لعدد من المواقع الهامة بقيمة بلغت 92 مليون ريال، وتدشين جمعية سهم للخدمات الإنسانية.

ثم شاهد عرضاً مرئياً عن المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة ومراحل إنجازها، شملت مشروع طريق العقيق – القرى بمبلغ 500 مليون ريال.

وقدم مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوج بالمنطقة المهندس مسفر المالكي شرحًا عن مراحل تنفيذ المشروع الذي وصل مرحلته الثالثة بطول إجمالي بلغ ٤٦ كم، مستعرضاً نسبة الإنجاز والتحديات، مبيناً أهمية هذا المشروع الذي سيربط الجهة الشمالية من منطقة الباحة مع شرقها بمحافظة العقيق، ويسهم في الوصول والربط مع مطار الملك سعود وجامعة الباحة، فيما وجه سموه الكريم بالالتزام بالوقت المحدد لانتهاء المشروع برفع وتيرة العمل بما يتناسب مع ذلك.

عقب ذلك، دشن أمير المنطقة عددًا من المبادرات المجتمعية، تضمنت مبادرة القرى الخضراء لتشجير الجزيرة الوسطية تشمل زراعة 5000 شجرة، ومبادرة الكفاءات الطموحة بقيمة 600 ألف ريال، ومبادرة مسيرة عطاء بمبلغ واحد مليون ريال.

‏من جانب آخر، قام أمير منطقة الباحة بزيارة لمنزل شيخ قبيلتي بني عدوان وبني حرير سعيد بن جمعان السبيحي.

والتقى خلال زيارته عددًا من أهالي قبيلتي بني عدوان وبني حرير، الذين ثمنوا لسموه هذه الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى