الأخبار والأحداثالمحلية

“تجمع الرياض الصحي” يدشّن حملةَ “أمومتك أمان.. لكِ ولطفلك”

أطلق “تجمع الرياض الصحي” الحملةَ التوعوية “أمومتك أمان.. لكِ ولطفلك”، والذي يقدم خلالها عددًا من الرسائل والمعلومات الصحية الهامة خلال رحلة الأمومة، بدايةً من التخطيط لها، وحتى مرحلة ما بعد الولادة.

وأوضح “تجمع الرياض” أن المرحلة الأولى من الأمومة تبدأ عند التخطيط لها؛ حيث إن التخطيط ما قبل الحمل يساعد الزوجين على فهم كيفية تعزيز فرص للحصول على حمل صحي، وأيضًا لا بد من تحديد زيارة قبل الحمل إلى الطبيب؛ حيث تعد هذه الزيارة مهمّةً لكل سيدة، لاسيما إذا كانت أقلّ من عشرين أو تجاوزت الثلاثين من العمر، أو إذا كانت تعاني أي حالات مرضية مزمنة، أو أي مخاوف خاصة.

وتطرّقت الحملة للمرحلة الثانية من الأمومة؛ وهي مرحلة الحمل، حيث قدمت عدد من النصائح الهامة في فترة حضانة الأم للجنين في الرحم؛ والتي تضمن رحلة حمل صحية وسليمة لكليهما، فيما تعنى المرحلة الثالثة من الحملة بمرحلة الولادة وما بعدها، والتي قدم خلالها طرق الرعاية الصحية النفسية والجسدية للأم وطفلها.

وشدّد “التجمع” خلال حملته التوعوية على أهمية المتابعة الدورية مع الطبيب خلال مراحل الحمل، مؤكدًا أن ثلثَي الوفيات المرتبطة بالحمل يمكن الوقاية منها، بإذن الله، بالزيارة المنتظمة للطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى