أخبار رياضيةالشباب والرياضة

بالأرقام.. البداية الجيدة تفتح طريق المنتخب السعودي نحو اللقب القاري

استهل المنتخب السعودي مشواره بنجاح في بطولة كأس آسيا التي تحتضنها قطر، واستطاع “الأخضر” قلب تأخره بهدف إلى انتصار ثمين بهدفين، خلال مواجهته أمام المنتخب العماني، في افتتاح مشوار المنتخبين بالبطولة القارية.

وشهدت المباراة تأخر “الصقور الخضر” بهدف مُبكر من ركلة جزاء عند الدقيقة 14، حمل توقيع العماني صلاح اليحيائي؛ لكن بعدها تمكن المنتخب السعودي من العودة في النتيجة، وتعادل بجهود “البديل” عبد الرحمن غريب عند الدقيقة 78، وفي الثواني الأخيرة، اقتنص الأخضر هدف الانتصار الغالي برأسية علي البليهي عند الدقيقة 90+6.

وهكذا، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة السادسة بفارق الأهداف عن المنتخب التايلاندي، فيما ظلّت عمان دون نقاط بالمركز الثالث، بفارق الأهداف عن قيرغيزستان التي تتذيل جدول الترتيب.

وعلى مدار العقود الماضية، حقق الأخضر اللقب الآسيوي 3 مرات، وفي جميع تلك النسخ، كانت بداية المنتخب السعودي جيدة خلال المباراة الافتتاحية له، حيث استطاع الانتصار في مناسبتين، وتعادل مرة واحدة، ولم يخسر على الإطلاق.

ضربة البداية الجيدة تمنح جماهير المنتخب السعودي الكثير من التفاؤل

حصل المنتخب السعودي مرتين سابقتين على اللقب الآسيوي، بعدما حقق الفوز خلال مباراته الافتتاحية بالبطولة، وكانت المرة الأولى في نسخة 1988 التي استضافتها قطر، حين تفوق المنتخب السعودي بهدفين دون رد على شقيقه المنتخب السوري خلال أول لقاءاته، وبعدها شق طريقه واعتلى منصة التتويج إثر الفوز في النهائي بركلات الترجيح (4-3) على كوريا الجنوبية.

وأيضًا خلال بطولة كأس آسيا 1996، التي شهدت تحقيق المنتخب السعودي لانتصاره الأكبر في مباراته الافتتاحية بالبطولة القارية، عندما اكتسح نظيره التايلاندي بسداسية نظيفة، ثم واصل طريقه، وحصد اللقب على أرض الإمارات للمرة الثالثة والأخيرة في تاريخه، بعد الفوز على أصحاب الأرض (4-2) بركلات الترجيح.

فيما جاء حصول المنتخب السعودي على لقبه القاري الأول خلال مشاركته لأول مرة في نسخة عام 1984، حيث انتهت مباراته الأولى في البطولة أمام كوريا الجنوبية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي النهاية، حصد الصقور الخضر اللقب بعد الانتصار بثنائية نظيفة على المنتخب الصيني في المباراة النهائية.

رقم تاريخي للأخضر بعد الانتصار على عمان

كذلك فإن الفوز على عمان، منح المنتخب السعودي رقمًا تاريخيًا له يتمثل بفوزه في مباراته الافتتاحية ضمن بطولة كأس آسيا لأول مرة في نسختين متتاليتين، بعد أن تفوق في مباراته الافتتاحية للنسخة الماضية 2019 بنتيجة (4-0) أمام كوريا الشمالية.

وبشكل عام، وبعد نهاية مواجهة السعودية ضد عمان بانتصار “الأخضر”، يكون هذا الأخير قد نجح في إحراز 4 انتصارات وتحقيق 4 تعادلات، مقابل التعرض لـ 3 هزائم في 11 مباراة افتتاحية له ضمن كأس آسيا.

وبالنظر إلى الأرقام، نجد أن المنتخب السعودي أخفق في حصد اللقب خلال باقي النسخ القارية من بطولة كأس آسيا، وذلك عند التعثر في المباراة الأولى، سواء بالتعادل أو بالخسارة؛ لذا فإن الفوز على المنتخب العماني، يُعتبر فألًا حسنًا لجماهير الأخضر، حيال إمكانية تحقيقه اللقب في العُرس الآسيوي الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى