أخبار رياضيةالشباب والرياضة

1643 طالباً وطالبةً من “تعليم الرياض” يتأهلون لاختبار المرحلة الأولى من “أذكى”

تأهل الف وستمائة وثلاثة واربعون طالباً وطالبة من ⁧‫مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض لاختبار المرحلة الأولى في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى”‬⁩.

وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع الطلاب والطالبات ومدارسهم وأسرهم على هذا التأهل متمنياً لهم التوفيق في المراحل القادمة والاستفادة من أهداف ومنافسات الأولمبياد.

وقال متحدث الإدارة العامة لتعليم منطقة الرياض عبد السلام الثميري، أن طلاب وطالبات “تعليم الرياض” يشاركون زملائهم على مستوى المملكة في الأولمبياد الذي تنظمه سدايا بالشراكة مع وزارة التعليم و “موهبة” لصقل مهاراتهم المعلوماتية التي تتركز حول اكتشاف مهارات استخدام أجهزة الحاسب الآلي لحل المشكلات وتعتمد على تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وأكد الثميري أن الإدارة وبمتابعة مباشرة من الندير العام وضعت خطة إعلامية لتحفيز الطلبة على المشاركة في هذه المنافسات .

وتمر الأولمبياد بثلاثة مراحل وهي : مرحلة الاختبار التأهيلي والمرحلة الأولى “عن بُعد” والمرحلة الثاني “حضوري” وتهدف الأولمبياد إلى نشر ثقافة البرمجة التنافسية واكتشاف المواهب في التفكير الحسابي لتحليل ومعالجة المشكلات البرمجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى