أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

وزير التعليم يرعى ختام منافسات هاكاثون الابتكار الصحي الرابع في “كاساو”

برعاية وزير التعليم يوسف البنيان رئيس مجلس شؤون الجامعات اختتمت اليوم، بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية “كاساو” فعاليات هاكاثون الابتكار الصحي في نسخته الرابعة الذي نظمته الجامعة خلال المدة من 19- 22 يناير 2024م، بالتعاون مع شركاء كاساو في الهاكاثون الصحي بنسخته الرابعة (وزارة التعليم ممثلة في وكالة البحث والابتكار، والهئية السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” والهيئة السعودية للملكية الفكرية والهيئة العامة للغذاء والدواء).

وكرّم وزير التعليم الفرق المشاركة الفائزة في مسار المعرض الابتكاري، حيث كان المركز الأول من نصيب جامعة الملك عبدالعزيز، ونالت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المركز الثاني، فيما فازت جامعة تبوك بالمركز الثالث.

كما كرم معاليه في مسار الهاكاثون الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى التي حصلت فيها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على المركز الأول، فيما كان المركز الثاني لجامعة جدة، في حين كان المركز الثالث لجامعة الباحة.

يذكر أن هاكاثون الابتكاري الصحي يضم عديد البرامج الإثرائية مثل منافسات الهاكاثون، والمخيم التقني، والمعرض الابتكاري، والمسابقة العلمية، ومعرض رواد الأعمال، إضافة إلى جلسات نقاشية مع رؤساء مراكز الابتكار.

وقد شهدت منافسات الهاكاثون تفاعلاً واسعاً من الفرق الطلابية المشاركة في ثمانية مسارات هي: سلامة الطرق وصحة الفرد، الأخطاء الطبية، التحول الداخلي للمستشفى، التكنولوجيا الحيوية في صناعة الأدوية، الرعاية العاجلة والخدمات الطبية الطارئة، جودة التدريب المهني الصحي وكفاءة الطواقم الطبية، استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة، الميتافيرس في الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى