أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“جامعة الملك خالد” تُطلق برنامج “القيد المزدوج والتسريع الأكاديمي”

أطلقت جامعةُ الملك خالد، الأربعاء، برنامجَ “القيد المزدوج والتسريع الأكاديمي لطلبة المرحلة الثانوية المتميزين علميًّا”، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، في مركز المؤتمرات الطبية بالمدينة الجامعية بالفرعاء.

جاء ذلك بحضور رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، ومدير عام التعليم بعسير فهد بن صالح عقالا، وبعض العمداء والعميدات بالجامعة، وعدد من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمنطقة وأولياء أمورهم.

ويهدف البرنامج الذي شهد تسجيل عدد من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية المتميزين علميًّا؛ إلى تعزيز التكامل التعليمي بين التعليمين العام والجامعي، وتسهيل الانتقال المرحلي بين الثانوية والجامعة؛ من خلال المهارات المعرفية والذهنية المكتسبة، وأيضًا تنويع وتوسيع فرص التعلم، وتحسين جودة النظام التعليمي، وتسريع التخريج في المرحلة الجامعية “التسريع الأكاديمي”.

البرنامج يقوم بإعداد الطلبة من خلال مسارين يتمّ خلالهما دراسة مقرّرات جامعية أساسية تساعد الطلبة في التحضير للحصول على درجة علمية.

ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات الصفين الثاني والثالث الثانوي، ويمكّنهم من تسجيل عدد من المقرّرات والمتطلّبات في الجامعة؛ وهي: مقرر اللغة العربية، ومقرر الوسطية والاعتدال، ومقرر آخر يكون اختياريًّا، ويستطيع الطالب من خلال هذا البرنامج تسجيل ثلاثة مقررات، لتحقيق التسريع الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى