الصحة والجمالتغذية وطب

أبحاث.. تناول الأكل بسرعة يرفع مستويات السكر في الدم

إن معدل السرعة التي يتم تناول الطعام به يمكن أن يكون له تأثير كبير على جوانب مختلفة من الصحة، بما في ذلك مستويات السكر في الدم.

ويعد فهم العلاقة بين سرعة تناول الطعام وتنظيم نسبة السكر في الدم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة العامة، فعند تناول وجباتنا بسرعة قد لا نمنح الجسم الوقت الكافي لإرسال إشارة الشبع إلى الدماغ؛ بما يمكن أن يؤدي إلى الإفراط بتناول الطعام، وبالتالي يسبب ارتفاعا مفاجئا بمستويات السكر في الدم.

وقد أظهرت الأبحاث أن تناول الطعام بسرعة قد يساهم في مقاومة الأنسولين؛ وهي حالة تصبح فيها الخلايا أقل استجابة للأنسولين، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

ومع مرور الوقت، يمكن أن تساهم الارتفاعات المستمرة في نسبة السكر بالدم في تطور مرض السكري من النوع 2 وغيره من الاضطرابات الأيضية.

يأتي ذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي.

لذا فإن الأكل البطيء يعزز عملية الهضم بشكل أفضل، ما يسمح للجسم بامتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر؛ إذ يساعد هذا الامتصاص التدريجي على استقرار مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر مقاومة الأنسولين، كما يمكن أن يساهم استهلاك الكربوهيدرات المعقدة والأطعمة الغنية بالألياف والمزيج المتوازن من المغذيات الكبيرة خلال وجبة ممتعة في الحفاظ على مستويات الطاقة وتحسين استقلاب الغلوكوز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى