الأخبار والأحداثالمحلية

“كفاءة الإنفاق” تحتفي بـ 36 شاباً وفتاة أنهوا التدريب في “صناع المستقبل”

احتفت هيئة “كفاءة الإنفاق” والمشروعات الحكومية، اليوم، بتخريج 36 شاباً وفتاة أنهوا تدريبهم في برنامج صنّاع المستقبل للتدريب التعاوني خلال عام 2023م.

وكرّم الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان، “صناع المستقبل” المتدربين، من أبناء وبنات الوطن بحضور أولياء أمورهم، ومشرفيهم في الجامعات خلال مناسبة أقيمت في الرياض اليوم، مشيداً باهتمامهم وشغفهم للتزود بالمعرفة والعلم خلال رحلتهم التدريبية في الهيئة.

يهدف برنامج “صنّاع المستقبل” إلى المواءمة بين ما يتعلمه طلاب وطالبات المرحلة الجامعية وما يحتاجه سوق العمل، ليمثّل حصيلةً تراكمية وتعاون تكاملي بين هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية والمؤسسات التعليمية لتدريب وتأهيل الطلبة وتزويدهم بخبرة عملية في بيئة تعليمية داعمةً للابتكار ومواكبة التطورات المهنية.

وأشارت نائب الرئيس التنفيذي لرأس المال البشري والأكاديمية ريم بنت عبدالرحمن الرحيلي، إلى أن برنامج صنّاع المستقبل الذي أسسته الهيئة عام 2019 يسهم في تحقيق الترابط والتكامل بين الخبرات النظرية التي يكتسبها الطلاب والطالبات في الجامعات والممارسات العملية، ومساعدة المتدربين على اكتشاف قدراتهم وإمكاناتهم من خلال الانخراط في بيئة العمل، إضافةً إلى الإسهام في تطوير وتأهيل المتدربين لصقل مهاراتهم.

وأفاد أن البرنامج الذي استضاف منذ إنشائه أكثر من 200 متدرب ومتدربة في مختلف التخصصات يسهم في تعميق الارتباط بين مخرجات الجامعات السعودية ومتطلبات سوق العمل، عبر رحلة تدريبية ميدانية تعدها الهيئة وفق أفضل الممارسات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى