أخبار ومشاركاتمواسم الخير

“هيئة الدرعية” تنفذ باقة من التجارب لتجسيد أمجاد #يوم_التأسيس

احتفلت هيئة تطوير بوابة الدرعية بـ #يوم_التأسيس لهذا العام تحت شعار “رحلة وطن”؛ من خلال عددٍ متنوعٍ من الفعاليات والتجارب الاستثنائية لزوّار الدرعية، تسلّط الضوء على التاريخ العريق للدرعية على مدى مئات السنين.

حيث توفّر المساحات الزمنية والمكانية للزوار إمكانيةَ الاطّلاع على تاريخ الدولة السعودية، واستشراف المستقبل المشرق لمشروعاتها النابضة بالحياة؛ وفق “رؤية المملكة 2030”.

وسيتمّ الاحتفاء تنظيم مسيرةٍ وسط وادي حنيفة تستعرض أبرزَ عناصر الدولة السعودية الأولى، ضمن فعاليات يوم التأسيس التي تستمرّ حتى 24 فبراير 2024م.

وتشهد الفعاليات هذا العام مشاركةَ نحو 200 ممثّل وممثّلة في عرض ثقافي وتاريخي في حي الطريف التاريخي، يسلّط الضوء على أحداث وبطولات المنطقة الغنيّة بإرثها العريق، مرتدين الأزياء التقليدية ومستعرضين قصص أبطال الدرعية؛ ممّا يجعل الحضور يعيشون تفاصيل مشوّقة لهذه الأحداث في أجواء تنقل واقع الحقبّ الزمنية المختلفة؛ حيث تتضمّن الفعالية مشاركةَ الكتاتيب والمنقية، وتمرّ ببيت المال وسبالة موضي ومجلس الإمام؛ ليعيش الزوار صورةً حقيقيةً من أجواء الماضي العريق.

ويمكن للزوّار من المواطنين والمقيمين والسيّاح من داخل المملكة وخارجها الاستمتاع أيضًا بفعاليات “راوي الدرعية”؛ حيث يشارك عدد من الفائزين في الموسم الأول من مسابقة “راوي الدرعية” في هذه الفعاليات عبر مواقع متعدّدة داخل الدرعية، من خلال رواية القصص التاريخية بأسلوبهم المشوّق، التي تركّز على مراحل تأسيس الدولة السعودية وبنائها على مدى القرون الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى