الأخبار والأحداثالمحلية

وزير الخارجية: موقف السعودية ثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني..

والسلام خيار إستراتيجي

شارك وزير الخارجية، الأمير “فيصل بن فرحان بن عبدالله”، اليوم،  في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية، المنعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

وأكد خلال كلمته أن موقف السعودية ثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وأن السلام هو خيار إستراتيجي، يضمن استقرار المنطقة، قائلًا: “ندعو المجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهود لإحياء عملية السلام التي تحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.
نتيجة بحث الصور عن وزير الخارجية: موقف السعودية ثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني..

وأضاف: “إن السعودية ترحب بتنفيذ الأطراف اليمنية اتفاق الرياض، وتثمّن حرص الأطراف اليمنية على إعلاء مصلحة اليمن، وتحقيق تطلعات شعبه لإعادة الأمن والاستقرار. وإن السعودية تؤكد أن تنفيذ اتفاق الرياض خطوة مهمة في سبيل بلوغ الحل السياسي، وإنهاء الأزمة اليمنية”.
مجدَّدًا رفض السعودية لما تشكله ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من تهديد لأمن واستقرار اليمن، وما تقوم به من أعمال عدائية من خلال هجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيّرة التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان والمطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالسعودية.

كما أعرب وزير الخارجية عن حرص السعودية على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، مشيرًا إلى أن السعودية تحذر من خطورة التدخلات الإقليمية في ليبيا، مجددًا دعم السعودية لمخرجات مؤتمر برلين وبنود إعلان القاهرة. وقال: “إن السعودية ترحب بنتائج التصويت على تشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، وتتطلع إلى أن تحقق هذه الخطوة الأمن والاستقرار والازدهار في ليبيا”.
وأضاف: “إن من أخطر التهديدات التي تواجهها منطقتنا العربية ما يقوم به النظام الإيراني من تجاوزات مستمرة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية بتهديده أمن واستقرار دولنا، والتدخل في شؤونها الداخلية، ودعم الميليشيات المسلحة التي تبث الفوضى والفرقة والخراب في كثير من الدول العربية”.

كما شدّد وزير الخارجية على أهمية أن تكون الدول الأكثر تأثرًا بالتهديدات الإيرانية طرفًا أصيلاً في أي مفاوضات دولية مع النظام الإيراني حول برنامجها النووي، وبقية نشاطها المهدد للأمن في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى