الصحة والجمالتغذية وطب

دراسة: العمل من المنزل له فوائد صحية كبيرة

وفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية، فقد أجرى باحثون في وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة (UKHSA) وكلية كينغز كوليدج في لندن حول العمل من المنزل، والعمل عن بعد، والعمل المختلط.

ووجد الفريق أن العمل من المنزل يجعل الأشخاص أكثر ميلاً لتناول الطعام الصحي ويقلل من شعورهم بالتوتر ويخفض ضغط الدم لديهم، كما أنه يجعلهم أقل عُرضة لأخذ إجازة مرضية وأكثر إقبالاً على العمل لساعات أطول والعمل في المساء، وخلال عطلات نهاية الأسبوع.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة الصحة المهنية أن تأثيرات العمل من المنزل على الصحة واضحة جداً في هذه الدراسة.. حيث وجدت صلة قوية بين الانتقال للعمل من المنزل خلال جائحة (كورونا) وزيادة تناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والوجبات الخفيفة.

وأظهرت معظم الأبحاث التي تمت مراجعتها أيضاً أن العاملين من المنزل كانوا أكثر شعوراً بالاستقرار والهدوء، وأكثر إنتاجية وإبداعاً.

ومع ذلك، فقد وجدت الدراسة أيضاً أن العاملين من المنزل يتناولون عدداً أكبر من الوجبات الخفيفة، ويكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن، والإفراط في شرب الخمر أو التدخين.

وقال البروفسور نيل جرينبيرغ، الطبيب النفسي في كينغز كوليدج لندن وأحد مؤلفي الدراسة، إن النتائج أظهرت أن العمال وأصحاب العمل بحاجة إلى البدء في التفكير في العمل من المنزل بالجدية نفسها التي يفكرون بها في العمل المكتبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى